أردرويد

تسريبات توضح تصميم ومواصفات هاتف Xiaomi Redmi Note 5

تمثل سلسلة هواتف Redmi عنصرًا هامًا لشركة شاومي في سلسلتها التسويقية بعد أن ساعدتها في توسيع حصتها السوقية في الهند.

في شهر أغسطس 2016، أعلنت شاومي عن هاتف الفئة المتوسطة Xiaomi Redmi Note 4، والذي حقق مبيعات قياسية في عالم الهواتف الذكية عبر بيع أكثر من مليون نسخة منه خلال 45 يوم من طرحه في السوق الهندية، مما جعل شاومي تطرح النسخة العالمية منه بعد مرور حوالي خمسة أشهر على طرحها النسخة الصينية.

ويبدو أن شاومي تعمل على تطوير هاتف جديد من سلسلة Xiaomi Redmi Note يحمل اسم Redmi Note 5 ليكون خلفًا للهاتف السابق Redmi Note 4، والذي من المتوقع أن يأتي بمواصفات راقية وتصميم يراعي نسبة العرض 18:9.

والآن، تنتشر مجموعة من الصور المصممة من خلال المحاكاة الحاسوبية لهاتف Redmi Note 5، وذلك اعتمادًا على المعلومات المختلفة المتعلقة بتصميم الجهاز، جنبًا إلى جنب مع تحويل تلك الصور إلى مقطع فيديو عالي الدقة.

وبحسب الصور فإن الهاتف قد يتضمن حواف رقيقة في الجهة العلوية والسفلية، بما يتماشى مع التقارير الأخيرة التي تقترح أيضًا حواف رقيقة في الجهة الأمامية، في حين أن الجهة الخلفية من الهاتف متشابهة إلى حد كبير من هاتف Redmi Note 4، لكن التغيير الكبير يتعلق بالكاميرا المزدوجة.

وفيما يتعلق بالمواصفات، فإن التسريبات تشير إلى تضمنه شاشة بقياس 5.99 إنش بدقة 1080×2160 بيكسل مع نسبة عرض 18:9، مع معالج Snapdragon 636، و 3/4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، و 32/64 غيغابايت من مساحة التخزين القابلة للتوسعة.

أما من ناحية التصوير، فإنه من المفترض أن يتضمن الجهاز كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16+5 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، جنبًا إلى جنب مع واجهة المستخدم الخاصة بالشركة MIUI 9، وبطارية بسعة 4100 ميلي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0.

وبالرغم من عدم توافر معلومات حول موعد الإعلان عنه، ولكن يبدو أن إطلاقه قد أصبح وشيكًا بعد حصوله على شهادة المركز الصيني لشهادات الجودة 3C، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفته حوالي 238 دولار، مع خيارات لونية هي الأزرق والرمادي والأسود.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا