أردرويد
كروم بوك

تسريبات: أجهزة كروم بوك بمعالج Snapdragon 845 قادمة

تسريبات جديدة تُشير إلى وجود أجهزة حواسيب كروم بوك Chromebook بمعالجات Snapdragon 845 قادمة.

في وقت سابق من هذا الشهر كشفت شركة كوالكوم ضمن مؤتمرها السنوي عن أحدث معالجاتها Snapdragon 845 المصنع وفق تقنية سامسونج 10 نانومتر والمتضمن 8 أنوية Kryo 835 مع وحدة معالجة الرسوميات الجديدة Adreno 630 والجيل الثاني من معالج إشارة الصورة Spectra 280 ومعالج الإشارة الرقمية Hexagon DSP.

وخلال المؤتمر كان التركيز الأساسي منصبًا على أجهزة الحاسب المحمولة دائمة الاتصال Always Connected، حيث تخلل المؤتمر إعلان مايكروسوفت وكوالكوم عن حواسيب ويندوز 10 المحمولة دائمة الاتصال الداعمة لاتصال LTE مع بطارية تستمر بالعمل طوال اليوم.

ولكن يبدو بأنها ليست الأجهزة الوحيدة التي سوف تحصل على معالج كوالكوم الجديد، حيث أظهرت تسريبات بأن هناك حواسيب كروم بوك Chromebook تعمل بمعالج Snapdragon 845 قد تكون قادمة على الطريق.

التسريبات تحدثت عن وجود لوحة جديدة تحمل اسم Cheza تتبع لجهاز يعمل بمعالج Snapdragon 845، جنبًا إلى جنب مع وجود إشارة إلى كوالكوم ضمن ملفات مشروع Chromium.

كما أن هناك إشارات تتعلق بمعالج Rockchip RK3399 ARM المُستخدم ضمن جهاز سامسونج Chromebook Plus، وهو معالج أضعف بكثير من Snapdragon 845، لكنه أحد معالجات ARM القليلة التي تتواجد ضمن أجهزة كروم بوك.

وفي حال كانت التسريبات صحيحة فذلك يعني بأن كوالكوم قد حزمت أمرها فيما يخص توفير معالجاتها لأجهزة كروم بوك بعد ترددها لوقت طويل وتخوفها من المصدر المفتوح، الأمر الذي يشكل خبرًا مفرحًا بالنسبة للمُستهلكين.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا