أردرويد

تسرب صورة لهاتف Redmi Note 2 Pro من شياومي

تسربت اليوم صورة للهاتف اللوحي Redmi Note 2 Pro القادم قريباً من شياومي، وحسب ما تُظهره الصورة كما ذكر التسريب، فإن الهاتف سيحمل هيكلًا معدنيًّا بالكامل وحسّاسًا للبصمة، وشاشة بحجم 5.5 إنش بدقّة FHD.

يظهر الجهاز مماثلًا بشكل كبير من حيث التصميم لأخيه الأسبق Redmi Note 2 الذي أطلقته شياومي منذ مايقارب الثلاثة أشهر. ويقول التسريب بأن الهاتف سيأتي مزوّدًا بكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل من سامسونج ومما يبدو من الصور المُسرّبة، فسيكون هناك فلاش ثنائي مرفق بهذه الكاميرا. سيعمل الهاتف أيضًا بمعالج Helio X10 بثمان أنوية من شركة ميدياتك، المصنع بمعمارية 64 بت وبسرعة 2.2 غيغاهرتز، وسيحمل بطارية بسعة 3060 ميلي أمبير، كما سيكون مزوّدًا بمدخلين لشرائح الاتصال.

من الجدير بالذّكر أن أبرز ما ميّزَ Redmi Note 2 وقت إطلاقه هو أن سعره تراوح من 128 إلى 160 دولارًا، تبعا للسعة التخزينية للهاتف ودعمه لتقنية الاتصال 4G على إحدى شرائح الاتصال أو على كليهما، لذلك يُتوقّع بناءً على تشابه الهاتفين واختلاف الهيكل المعدني فقط، بألّا يتجاوز سعر Redmi Note 2 Pro الـ 200 دولارًا، وهذا يُعتبر برأينا استثمارًا ممتازًا لهاتف يملك هذه المواصفات وبهذا السعر.

يبدو أن شياومي تعتزم إدخال الهياكل المعدنية إلى هواتفها، إقتداءً بهواوي على أمل أن تستعيد حصتها السوقية في السوق الصينية بعد أن تجاوزتها هوواي بحجم المبيعات للهواتف الذّكيّة. وستُظهر لنا الأيام القادمة ماذا سينتُج عن اشتداد هذه المنافسة بين الشركتين.

هل اقتنيت أحد هواتف شياومي من قبل؟ أو هل تُفكّر باقتناء أحدها مستقبلًا؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات.

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

تعليق واحد

  • معي Redmi note 2 prime
    بصراحة قارنت بينه و بين الايفون 6 لما اجد اي فرق غير 600 يورو اقل و حساس بصمة و جسم معدني ( الاخير لا يهمني كثيرا). الٱن يكتمل كهاتف ينصخ به بشدة( واجهة ممتازة، بطارية جيدة بعد 12 ساعة استخدام خفيف الى متوسط ٥٠ ٪ شحن. بطارية قابلة للازالة و كرت ذاكرة.