تسرب دليل استخدام Galaxy Tab S3 يكشف عن ميزة طال انتظارها

بالرغم من أن سامسونج لن تُعلن هذا الشهر عن هاتفها المنتظر Galaxy S8، لكنها تُخبئ شيئًا هامًا للإعلان عنه في مؤتمرها الصحفي الذي ستعقده خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 بتاريخ 26 شباط/فبراير.

وتستعد سامسونج للإعلان عن حاسبها اللوحي الجديد Galaxy Tab S3 والمُنتظر أن يكون واحدًا من أفضل الحواسب اللوحية المتوفرة في الأسواق للعام 2017.

نشرنا سابقًا عدة تسريبات تتعلق بالجهاز، لكن يبدو أن الشركة نشرت وبشكلٍ مُبكر دليل استخدام الحاسب اللوحي الجديد على موقعها قبل حتى الإعلان الرسمي عنه، ويكشف الدليل أن الجهاز سيدعم ميزة طال انتظارها في حواسب سامسونج اللوحية وهي دعم قلم S Pen.

لسببٍ ما، توقفت سامسونج عن إصدار الحواسب اللوحية من سلسلة Note وذلك منذ العام 2014 حيث أصدرت حينها Galaxy Note 10.1 (نسخة 2014). ويرى الكثير من المستخدمين أن دعم S Pen على الحاسب اللوحي يكاد يكون أكثر أهمية وفائدة من دعمه على الهاتف بفضل القياس الأكبر للشاشة الذي يتيح للطلاب كتابة الدروس والمحاضرات بشكلٍ مريح، وللمهندسين والمصممين الرسم والإبداع على الشاشة الواسعة.

بالنسبة لمن كانوا ينتظرون حاسبًا لوحيًا من سامسونج بدعم S Pen، يبدو أنهم سيحصلون أخيرًا على هذه الميزة. المشكلة الوحيدة هي أن سامسونج -لسببٍ ما- قررت بيع القلم بشكلٍ منفصل، كما لم تزود اللوحي بفتحة خاصة لحفظ القلم. ويُذكر أن القلم الخاص بالجهاز يُقدم جميع ميزات S Pen المعتادة مثل الكتابة على الشاشة أثناء كونها مُغلقة Screen off Memo، وميزات مثل Air Command و Air View وغيرها.

بالنسبة للمواصفات، من المتوقع أن يحمل الجهاز شاشة قياس 9.7 إنش بدقة 1536×2048 بيكسل مع معالج Snapdragon 820 و 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

هل كنت تنتظر حاسبًا لوحيًا بميزة S Pen؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

Ahmed Aref يقول:

بما اني من عشاق سلسة النوت فانا انتظر تابلت بمميزات القلم لانها فعلا ستكون اكثر فاعلية, كنت اتمنى ان يكون القلم مثل اجهزة النوت يتم وضعه داخل التابلت.

Ahmed Khadad يقول:

وأخيراا ?

KUN FREEMAN يقول:

برأيي أن مايكروسوفت أنهت الحوار ووضعت النقط على الحروف وأصبح الأغلبية العظمى يرون التابلت مجرد هاتف ضخم ( الاندرويد و أي او اس ) لايسمن ولايغني من جوع تقريباً مقارنة بالكمبيوتر الشخصي فتوصلت مايكروسوفت الى المرحلة الجديدة التي تجعل الجهاز اللوحي اكثر فائدة وأخترعت الاجهزة الهجينة لتصبح لوحي وفي نفس الوقت كمبيوتر شخصي وأمكانيات اكثر من مجرد لوحي بنظام أندرويد أو نظام أي أو أس .. كان يجب على الأندرويد و نظام الأي أو أس أن يكونا بإمكانيات ومزايا أكثر على اللوحيات بربك مالذي يجعلني أبتاع جهاز لوحي مايميزه عن هاتفي أنه أكبر حجماً ولا يغنيني عن الكمبيوتر الشخصي حتى .. ! ( يختلف هذا الرأي لدى الطلاب والقراء والكاتبون وأحيانا الأطباء ، قد يكون اللوحي هو الأنسب لعملهم بدل حمل كمبيوتر ثقيل أو هاتف صغير ، لكن كل ما أقصده هو يجب أن يتطور لوحيات أندرويد وأبل لتصبح قريبة من لوحيات ويندوز فهي أكثر كفائة وفائدة للكل ) وسامسونج لديها لوحي ويندوز هجين بأسم جلاكسي تاب برو إذا كنت حقا تفكر بإقتناء جهاز لوحي .

mosa awad يقول:

لا ادري من اين تأتون بهذه المعلومات المغلوطة املك جالاكسي تاب a وهو يحتوي على قلم تماما كسلسلة الهواتف المعروفة بالنوت وهذا الجهاز موجود من 2015 وهناك نسخة 2016 وكلها تحتوي على قلم s pen

عماد الدين خالد يقول:

كلامك صحيح أخ موسى ولكن لا أعرف تفاصيل القلم الذي يأتي مع هذا الجهاز الجديد
نترك هذا الموضوع للأستاذ أنس !!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *