تسرب خارطة الطريق لشركة كوالكم يكشف عن تفاصيل معالجات 64 بت

تسربت خارطة الطريق لشركة كوالكم لعامي 2014-2015 وذلك عن طريق محلل صيني معروف في موقع weibo الصيني، وتظهر التسريبات إن صدقت موعد إطلاق معالجات من الشركة تعمل بمعمارية 64 بت خلال نهاية العام الحالي.

snap-road

والمتوقع ان يكون المعالج (Snapdragon 410)  أول معالج رباعي الأنوية بسرعة تصل الى 1.4 غيغاهيرتز يعمل بمعمارية 64 بت. الجدير بالذكر أن هناك تسريبات سابقة تشير أن سامسونغ ستقوم بطرح Samsung Galaxy Mega 2 الذي سيعمل بنفس المعالج. ولاحقاً في نهاية هذا العام ستطلق كوالكم معالجين يعملان بمعمارية 64 بت وهما (Snapdragon 610 الذي سيكون رباعي الأنوية بسرعة تصل الى 1.8 غيغاهرتز، والمعالج الآخر Snapdragon 615 الذي سيعمل بثمانية أنوية، كل أربعة أنوية تعمل بسرعة مختلفة وذلك لتوفير الطاقة  وستعمل أربعة أنوية بسرعة تصل الى1 غيغاهرتز بينما الأنوية الأخرى ستعمل لسرعة تصل الى 1.8 غيغاهرتز. كلا المعالجان سيحملان نفس معالج الرسوميات Adreno 405 وجميعهم سيكون مبني بتقنية 28 نانو متر.

أيضاً الخريطة المسربة تتضمن موعد إطلاق المعالجات الأكثر قوة والتي أيضاً تعمل بمعمارية 64 بت (Snapdragon 808 الذي سيكون سداسي النواة ويحمل معالج الرسوميات Areno 418 والمعالج Snapdragon 810 الذي سيكون ثماني النواة ويحمل معالج الرسوميات Adreno 430) كلا المعالجان سيكونان مبنيان بتقنية 20 نانو متر.

هذا يعني أننا قد نشهد طرح أجهزة أندرويد بمعالجات تعمل بمعمارية 64 بت ابتداءاً من العام القادم.. مارأيكم، هل تأخرت كوالكم بطرح المعالجات الجديدة لا سيما أن شركة أبل لديها معالجها A7 الذي يعمل بمعمارية 64 بت أو أن هذا الوقت هو المناسب لبدأ طرح المعالجات الجديدة ؟

[Android Authority]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. manabry44 يقول

    لا لم تتأخر لأن لا فائدة ان يسبق العتاد السوفتوير… ائا كلن الأندرويد لازال في بيئة 32 بت فلا فائدة من ال 64 بت

  2. :) يقول

    نعم ف كوالكوم لم تتأخر أبدا، بل هي تسابق نفسها.
    المتأخر حقيقة هو النظام. ولا أظن الملامة تقع على أندرويد بل على بعض الواجهات التي لا تظهر لك قوة المعالج الحقيقية.
    لم استخدم جهاز Nexus بالواجهة الخام من قبل، لذا ابعدت Google عن الملامة.

  3. Rachid يقول

    لا أعتقد أنها تأخرة لأن معالجات 64bit لن يكون لها فائذة إذا لم تتوفر 4GB من الذاكرة العشوائية، في إعتقادي ليس النظام من أخر 64bit لأن java من السهل أن تدعم 64bit، ربما قد أكون أصبة أو ربما لا و الله أعلم.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.