أردرويد

تراجع أرباح سامسونج بسبب سوء تقدير الطلب على S6 Edge

كشفت شركة سامسونج عن دليل أرباحها للربع الثاني من العام 2015، حيث توقّعت أن تُعلن عن تراجع في الأرباح دون أن تكشف عن تفاصيل الأرقام حاليًا، وهو ما ستقوم به لاحقًا هذا الشهر.

وتوقعت الشركة الإعلان عن مبيعات تبلغ قيمتها 47.1 تريليون وون كوري جنوبي، وأرباح تشغيلية بقيمة 6 تريليون وون للربع المُنتهي في 30 حزيران/يونيو، مما يُمثّل تراجعًا بنسبة 4 بالمئة مُقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، لكن هذا الأرقام تُمثّل تحسّنًا مُقارنةً بأداء الشركة خلال الربع الأول من العام.

وتشير التقارير بأن السبب المُباشر في تراجع الأرباح هو تراجع مبيعات هواتفها، حيث تعزي الشركة السبب إلى سوء تقديرها للطلب على هاتف Galaxy S6 Edge. إذ توقّعت قبل طرح الهاتف في الأسواق بأنها بأن تبيع أربعة هواتف S6 مُقابل كل هاتف S6 Edge تقوم ببيعه، لكنها تفاجأت بعد طرح الجهازين بأن الطلب كان مُتماثلًا لكليهما مما أدى إلى تراكم أجهزة S6 لم يتم بيعها وخاصةً من اللون الأبيض، في الوقت الذي لم تتوفّر فيه كمّية كافية من S6 Edge لتلبية الطلب.

وقالت الشركة بأنها ستتمكن من تلبية طلب السوق مع نهاية الشهر الحالي، وذلك بعد أن افتتحت مُنشأة تصنيعية جديدة في فيتنام لتسريع عملية إنتاج كميات كافية من S6 Edge.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

15 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سامسونغ تخسر بعض ارباحها لانها لم تجاري الطلب الكبير على جهاز معين ، و شركات اخرى في خسائر مالية وليس خسائر ارباح ، ولا يجدون سوقاً لهواتفهم ..!!
    والله سامسونغ اثبتت السنة انها صلبة كالصخر و انها استحقت حصتها السوقية على مدار الاعوام المنصرمة ، بالرغم من كل اخطائها ..

  • وانا اقول ليش الجهاز مامتوفر بكثره بالسوق وسعر الجهاز مرتفع!
    الصراحه ماتوقعت من سامسونج هذا التقدير السيئ، الشعب يحب الشي الجديد، يعني اكيد راح يكون الطلب على الايدج اكثر.

    • بصراحة لم أكن معجباً بفكرة الإيدج في التسريبات و لكن بعد الإعلان عنه تغير الأمر كثيراً فالجهاز رائع جداً عكس galaxy note edge فشكله لم يكن مدهشاً.

  • قلت لكم من البداية أن أشباه الأيفون لا تحقق المبيعات المرجوة .
    فهاجمني الجميع وعلى رأسهم صديقنا غريب الأطوار Anas.
    والنتيجة تكدس أجهزة إس6 على أرفف المتاجر وهبوط حاد في أسعارها في العديد من البلاد.
    وفي النهاية خلي السخرية من الأيفون تنفعك الأن
    ههههههههه

    • ههههههههههههههههههههههههه يبدو أن سامسونج تعاني هبوطاً في الأرباح بسبب كثرة الطلبات على جهاز بدل الآخر، عادي تحصل في أفضل الشركات المهم أن تتدارك الشركة خطأها، لولي أنا لم أهاجمك و لكن كنت أقف في وجه ☺ هجومك، لماذا أنت الوحيد فقط الذي يرى galaxy S6 شبيه الآيفون، لماذا لا أحد غيرك يراه شبيه الآيفون على الأقل إذا لم يكن يتهجم مثلك و ماذا عن تسرب الذاكرة العشوائية و فضيحة البصمات و طمس النوت 4 و غيرها لماذا لم يتحدث أحد في الموقع عنها غيرك أنت؟ أتعرف لماذا ؟ ببساطة لأنك أنت من تتهجم،لا يهمك ما تفعله سامسونج بل يهمك كيف تسخر منها و الأمر واضح للجميع يا صديقي العزيز، عموماً الكثير من الناس لا تحب 6 iPhone لأنها ببساطة تفضل الأندرويد و كما تعلم Galaxy S6 هو أسرع هاتف في العالم و صاحب أجمل شاشة هاتف في العالم و الكثير ….. .، و لا نحتاج أن نتحدث عن أسعار IPhone 6 و 6 plus المبالغ فيها جداً .

    • سامسونج مسكت السوق منذ عام 2011 ، وراح تمسكه أكثر إن شاء الله خلال السنوات القادمة ..

      تراجع بسيط في الأرباح ما راح يأثر .

      سامسونجي إلى الأبد . 🙂

  • السبب الوحيد الي يخلي حد يشتري S6 على حساب edge هو المشاكل في الميزانية .. غير هذا يعتبر غباء لا يمكن علاجه.

  • السلام عليكم
    صارت معي مشكلي بجهازي الندرويد
    اس6 ايدج
    يعني لمشكلة جدا سيئة
    هية توقف زر الرجوع
    ماهوا السبب ارجو الرد

%d bloggers like this: