واتس اب

تحديث كبير لتطبيق واتساب يجلب دعمًا كبيرًا لتبادل الملفات مع تخصيصاتٍ لتعديل النصوص

كشف الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال واتساب WhatsApp عن تحديثٍ كبيرٍ وجديد يجلب ميزاتٍ مختلفة ومتنوعة للمستخدمين، والتي من شأنها زيادة الإنتاجية والكفاءة أثناء استخدام التطبيق، حيث سبق وأن ظهر الكثير من هذه الميزات ضمن النسخة التجريبية الخاصة به.

أول الميزات التي تم إضافتها هي الدعم الكبير لمختلف صيغ الملفات التي يمكن تبادلها عبر التطبيق، حيث كان بالإمكان سابقًا مشاركة الملفات المضغوطة بصيغة PDF فقط بالإضافة للصور والفيديوهات، ولكن أصبح بالإمكان الآن مشاركة الملفات النصية بصيغة docs أو ملفات الجداول بصيغة xls أو ملفات التطبيقات بصيغة apk وحتى الملفات المضغوطة بصيغة zip. سيكون بإمكان المستخدمين مشاركة هذه الملفات حتى حجم 100 ميغابايت على هواتف أندرويد وحتى حجم 120 ميغابايت على نظام iOS.

بالإضافة لتوسيع الدعم الخاص بالملفات التي يمكن تبادلها عبر التطبيق، تم تعزيز ميزة مشاركة الصور عبر إضافة إمكانية إرسال الصور بصيغة JPEG بحجمها الكامل والأصليّ، بدون أن يتم ضغطها قبل إرسالها، وهو أمرٌ رائع وممتاز لمن يريد إرسال الصور بدقتها الأصلية. الفكرة أساسًا من ضغط الصور هو تخفيض حجمها لتوفير الوقت وكذلك توفير استهلاك البيانات على المستخدم، وعلى الرغم من كونه أمرًا ضروريًا في الكثير من الأحيان، إلا أنه من الجيد أيضًا توفير خيار إرسال الصور بحجمها الكامل (كما هو الحال مع تطبيق تيليغرام، ومنذ فترةٍ طويلة).

آخر التعديلات الخاصة بالتطبيق هي بكيفية تخصيص النصوص ضمن المحادثات، حيث سيكون بإمكان المستخدمين تنفيذ خيارات رفع سماكة الخط Bold أو إمالته Italic أو تنفيذ الخيارات الأخرى الخاصة بتعديل الخط، وذلك عبر النقر مطولًا على الكلمة أو الجملة المراد تعديلها، حيث سيظهر شريط أدوات جديد يتضمن خيار نسخ الكلمة أو الجملة المختارة، وعلى طرف الشريط يوجد ثلاث نقاط صغيرة سيؤدي النقر عليها للحصول على خياراتٍ أخرى مثل رفع سماكة الخط وإمالته وغيرها.

التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقات 3 ضع تعليقك

ابو بدر يقول:

ننتظر خدمة التصويت عبر مجموعات الواتزأب ، بخيارات إضافية ، مثل سرية التصويت ومدة التصويت ،،، الخ

السلام عليكم
هل هناك مخاطر من تطبيقات واتساب بلس المعدلة من ناحية الخصوصية وان يرى المطور المسجات والملفات وهكذا ام لا؟

رامي يقول:

اي تعديل خارجي يعطي صلاحيات الى المطور اما بموافقتك او بدونها في قراءة اي شيء وكل شيء فالخيار خيارك اما ان تبقى مع الواتس اب ورسائلك لا يقرءها الا الشركة او ان تقوم بالتعديل فيقراءها المطور والشركة ويمكن طرف اخر لا نعرفه !!!!!!

ضع تعليقًا