تحديث ضخم لتطبيق Action Launcher يجلب ميزات بيكسل لانشر وبعض خصائص Android O

أعلن الفريق المطور لتطبيق Action Launcher عن تحديثٍ جديد وضخم يجلب الكثير من الميزات الخاصة بلانشر بيكسل الخاص بهواتف جوجل، مع توفير الكثير من الخصائص التي كانت محصورة بالنسخة المدفوعة.

يشتهر التطبيق بفضل إمكانيات إنشاء الاختصارات والوصول السريع التي يتيحها للمستخدمين، وكمثال، فإن سحب الشاشة لليمين سيؤدي لإظهار كافة التطبيقات مرتبة بشكلٍ أبجديّ، أو يمكن إنشاء “حركة Action” عبر السحب الشاشة من طرفها اليساريّ، وأخيرًا ميزة Shutter التي تتيح إنشاء ويدجت أو غلاف مُخصص لأي تطبيق بمجرد تحريك الإصبع فوق أيقونته.

الآن تم الكشف عن المزيد من الإضافات والتخصيصات، والتي كان أهمها اعتماد اسم نهائيّ للتطبيق هو Action Launcher بدلًا من Action Launcher 3، بالترافق مع تغيير شكل أيقونة التطبيق لتعبر عنه بشكلٍ أفضل.

فيما يتعلق بالواجهة، تم إعادة تصميم التطبيق ليمتلك نفس واجهة بيكسل لانشر الخاص بهواتف جوجل، مع دعمٍ لميزة اختصارات التطبيقات App Shortcuts وإمكانية جلب الإعدادات الخاصة بالمجلدات والصفحة الرئيسية من أي لانشر آخر قد يكون مثبتًا على الهاتف. قام الفريق المطور للتطبيق بتحسين الأيقونات لتضم الآن رمزًا صغيرًا على جانبها اليساريّ السفليّ، وعبر كل رمز سيتمكن المستخدم من الوظائف الإضافية التي يمكن القيام بها عبر التطبيق: بعض التطبيقات ستدعم ميزة الاختصارات، وبعضها الآخر سيدعم ميزة Shutter، والبعض الآخر سيدعم الميزتين معًا، بمعنى أن الضغط المطول على أيقونة سيؤدي لإظهار قائمة الاختصارات الخاصة به، وتحريك الإصبع فوقه سيؤدي إما لإنشاء ويدجت أو تنفيذ مهمة ما مرتبطة به، مثل تشغيل أغنية معينة عند المسح فوق أيقونة Google Play Music.

قام الفريق المطور أيضًا بدعم شكل أيقونة تطبيق Google Clock الخاصة بنسخة Android O المقبلة، حيث تتميز بكونها تفاعلية وتظهر الوقت من شكل الأيقونة بشكلٍ مباشر.

أخيرًا، ومن أجل إيصال التطبيق لأكبر عددٍ ممكن من المستخدمين، تم زيادة عدد ميزات التخصيص المجانية التي كانت تتطلب دفع رسومٍ والاشتراك بالنسخة الكاملة منه.

التحديث الجديد متوفر من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا.

 

إقرأ المزيد عن

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Yassinovic يقول:

افضل شيء هو اخر ميزة المتعلقة بالساعة انا لا استخدم اي لانشر ولكن افضل لانشر عندي هو Go launcher سبق وانا سمعت باكش لانشر ولكن لم اجربه يبدوا اني ساجربه قريبا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *