تحديث ضخم بنكهة “ماتيريال ديزاين” يطال خدمة “جهات الاتصال” على الويب

في خطوة تهدف إلى توسيع خدمات غوغل التي تعمل وفق فلسفة التصميم “ماتيريال ديزاين” Material Design، أعلنت شركة غوغل قبل ساعات عن تحديثٍ شامل لخدمة “جهات الاتصال” Contacts الخاصة بها، والتي تقدمها ضمن بريد جيميل لأي مستخدم.

وطرحت غوغل أسلوب جديد كليًا لعرض جهات الاتصال وتحريرها والتفاعل معها، حيث تم إضافة المزيد من الخيارات المفيدة ضمن بطاقة أي جهة اتصال، بما في ذلك دمج رسائل البريد الإلكتروني والمواعيد الخاصة بكل جهة اتصال، وأصبح بإمكان أي مستخدم فتح جهة اتصال محددة ليظهر له الكثير من المعلومات المفيدة على شكل بطاقة أنيقة.

ويجلب التحديث الجديد ميزة Find Duplicates، والتي من شأنها دمج جهات الاتصال المتكررة بنقرة زر واحدة، بحيث يظهر لك قائمة بجهات الاتصال المتكررة، ويمكنك تحديد جزء منها ليتم دمجهم، أو اختيار دمج الكل.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت خدمة Contacts قادرة على جلب المعلومات الخاصة بالمستخدم بشكلٍ تلقائي من حساب غوغل الخاص به، بما في ذلك المسمّى الوظيفي، الصورة، عناوين البريد الإلكتروني، وغير ذلك من المعلومات الهامّة.

ويُقدّم التحديث ميزات خاصة بخيار إضافة جهة اتصال جديدة، بحيث تقوم الخدمة بشكلٍ تلقائي بجلب المعلومات المتوفرة عن جهة الاتصال، مما يُساعدك على ملء البيانات الشخصية لجهة الاتصال قدر الإمكان.

وتتوفّر النسخة الجديدة من خدمة Contacts ابتداءً من اليوم بشكلٍ تجريبي لمستخدمي بريد جيميل ضمن صفحة contacts.google.com/preview، فيما تعتزم الشركة إتاحة إمكانية الوصول إليها من داخل حساب جيميل خلال الأسابيع القادمة، مع العلم أن مستخدمي Google Apps بحاجة إلى الانتظار بعض الوقت لكي تُتاح لهم الخدمة، فالشركة تعمل على توفيرها لهم قريبًا.

قم بالاطّلاع على التصميم والميزات الجديدة لخدمة Contacts إن كنت من مستخدمي بريد جيميل (وهل يُعقل أن تكون مستخدم أندرويد بدون جيميل؟!)، وأخبرنا رأيك بهذه الواجهات الجذّابة ضمن التعليقات.

[Google]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. مصعب يقول

    صراحةً .. تحديث ابداع !! و بالذات خاصية التكرار !!

  2. jihad syrian يقول

    أكثر من رائع

  3. Osama Abu Kmail يقول

    يا اخي ميزة الـ Find Duplicates قديمة جدا ، ليست من هذا التحديث

    1. مصعب يقول

      اخي اسامة .. هناك تغيير على حسب ما اذكر في هذه الميزة .. من قبل كانت تقارن بين ارقام او بيانات البريد الالكتروني لجهة الاتصال اما مع هذا التحديث لاحظة المقارنة تتم بين الاسم و الرقم و جميع البيانات و عرض الاقتراحات عليك

      1. Osama Abu Kmail يقول

        احتمال

  4. عمر بن علي يقول

    الرجاء كتابة موضوع مفصل عن الماتريال ديزاين ليستفيد منه المصممون مازال غامضا بالنسبة لي

  5. ynsn يقول

    السلام عليكم
    كيف اعمل قروب في جهات الاتصال؟
    واين يظهر هذا القروب على الهاتف؟
    وهل يمكن ان اشاهد القروب في جهات الاتصال عندما ارغب باجراء اتصال لاختيار جهة اتصال من داخل القرور؟
    شكرا لكم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.