[تحديث]: جوجل تطلق تحديثًا جديدًا لتطبيق Gmail لوقف هجمات الاختراق الأخيرة

بعد انتشار هجمات اختراق جديدة من نوع “الاصطياد Phishing” خلال الأيام الأخيرة، قامت جوجل بالتصدي بشكلٍ سريع عبر تنبيه المستخدمين، ومن ثم إطلاق تحديثٍ هوائيّ جديد لتطبيق Gmail لتوفير المزيد من الحماية والأمان.

الآن وبعد التحديث الجديد وفي حال وجود رابط مشبوه ضمن البريد الإلكترونيّ، سيتم عرض رسالة على المستخدم عند النقر على الرابط تشير إلى أن فتحه قد يؤدي لسرقة معلوماته نظرًا لكون الرابط نفسه غير موثوق وآمن. الفكرة أن جوجل بدأت عدة خطوات جديدة لتحديد الروابط المشبوهة والهادفة لسرقة معلومات المستخدمين، وكطبقة حماية إضافية، فإن الرسالة الجديدة ستظهر قبل أن يتم فتح الرابط من قبل المستخدم.

بهذه الصورة، تعزز جوجل من مستوى الحماية في بريد جيميل وكافة خدماتها وتطبيقاتها، وفي حين أن حجب الرابط كليًا قد لا يكون الحل المثاليّ نظرًا لأن نظام التحديد الخاص بجوجل قد يشتبه ببعض الروابط التي قد لا تتضمن برمجياتٍ خبيثة، فإن القرار الأخير سيكون بالنسبة للمستخدم، وهذا يعني توخي الحذر عند فتح الروابط التي تصل إلى بريدكم الإلكترونيّ، وعدم فتحها في حال عدم تأكدكم من المرسل.

بدأت جوجل بطرح التحديث بشكلٍ مباشر من مخدماتها، وبحسب الإعلان الرسميّ، فإن وصوله لكل المستخدمين سيستغرق حوالي 3 أيام. بهذه الأثناء، سيكون من المفيد التأكد من امتلاككم لأحدث نسخة من تطبيق جيميل، وذلك عبر رابط التطبيق من متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.