تحديث جديد يسمح بتحميل التطبيقات مباشرةً من نتائج بحث Google Now

ذكرت العديد من المواقع التقنية وصول تحديثٍ جديد (غير مُعلن عنه بشكلٍ رسميّ) لخدمة Google Now على هواتف الأندرويد، بحيث يستطيع المُستخدم أن يقوم بتحميل التطبيقات مباشرةً اعتمادًا على نتائج البحث التي يحصل عليها من شريط البحث الخاص بالخدمة.

عادةً، وعند إجراء عملية بحث عن تطبيقٍ ما للبحث عن تطبيقٍ ما، ستظهر النتائج التي تتضمن رابط تحميل التطبيق على متجر جوجل بلاي، ومن أجل تحميل التطبيق يجب النّقر على الرابط للانتقال إلى رابط التطبيق على متجر بلاي وتحميله من هناك. التقارير الواردة مؤخًرا تؤكد وصول تحديثٍ جديد للعديد من المُستخدمين، يسمح بتحميل التطبيقات من نتائج البحث مباشرةً، عبر إضافةً صغيرة لنتائج البحث تتضمن خيارات تحميل التطبيق ومعلوماتٍ مُختصرة عنه.

الموضوع ليس جديدًا، فقد ذُكرت هذه الميزة سابقًا قبل حوالي شهرٍ من الآن عبر العديد من المُستخدمين، إلا أن التقارير الواردة مُؤخرًا تؤكد انتشارها بشكلٍ كبير. يبدو أن الميّزة الجديدة عبارة عن تكاملٍ إضافيّ ما بين متجر بلاي وبين تطبيق Google App نفسه، من أجل تحسين نتائج البحث وقدرات الوصول للمُستخدم. (خدمة Google Now مُدمجة ضمن تطبيق Google App على الهواتف الذكية، ولذلك فإننا عندما نتحدث عن تحديثاتها أو تطبيقاتها فإننا نذكر تطبيق Google App).

كما ذكرت سابقًا، هذه الميزة أو التحديث ليست رسميّة ولم يتم الإعلان عنها، وإنما وردت ضمن مراجعات وردود المُستخدمين على العديد من المواقع التقنية.

هل حصلتم على هذه الميزة على هواتفكم الذكية؟ ما رأيكم بها؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر 1، 2 ، 3

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. محمد الحمود يقول

    ميزة أكثر من رائعة. توفر الكثير من الجهد والوقت في تثبيت التطبيقات.

  2. أندرويدي يقول

    الأخ ماريو رحال
    لك مني خالص الشكر والإمتنان لما تسهم به في هذا الموقع الراقي ولكن هناك نصيحة بسيطة من أخيك أرجو أن تتقبلها
    أغلب مقالاتك مجرد نقل أو ترجمة وتخلو من بعض التوضيحات الضرورية وأحياناً العنوان أكبر من المقال بكثير ويحتاج إلى دقة أكثر لتوضيح فحوى المقال
    ولكن الكثير من مقالات الأخ أنس تزخر بالكثير من التوضيحات وخصوصاً لمن يقرأ المقال وليست عنده الخبرة الكافية في موضوع المقال
    المفروض أن لا ينقل المقال الأخبار والتقارير فقط وإنما يسهم في نشر الوعي فيما يخص نظام أندرويد
    أرجو أن توضح بخطوات بسيطة كيفية تحميل التطبيقات من متجر Play عن طريق البحث باستخدام Google Now
    مع تحياتي لكم ولموقعكم .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.