تحديث جديد لنظام Chrome OS يجلب تصميم ماتريال ديزاين ودعم لينكس والمزيد

بدأت أجهزة كروم بوك بالحصول على تحديث جديد يحمل رقم الإصدار 69. في حين جلب التحديث الجديد النسخة الثانية من تصميم ماتريال ديزاين، فإنّ نظام التشغيل بات يدعم تطبيقات لينكس وأضاف ميّزة الإضاءة الليلة Night Light ودعم الإدخال الصوتي بشكل أوسع.

تصميم ماتريال ديزاين 2.0

Chrome OS 69 Wallpaper

كما هو الحال على أنظمة ويندوز وأندرويد وماك فإنّ Chrome 69 بات يمتلك واجهة باللون الأبيض الناصع بدلاً من الرمادي الفاتح في حين أنّ جميع الأزرار وعلامات التبويب باتت تأخذ شكلاً دائرياً.

Omnibar

Omnibar

باتت ميّزة Omnibar أكثر قوّة وذكاء حيث أصبح شريط العناوين في مُتصفّح كروم يعرض بعض نتائج البحث فوراً بما فيها حالة الطقس والتعريفات الهامّة والنتائج الرياضية والترجمات والعمليات الرياضية والشخصيات المشهورة وإجابات الأسئلة الأكثر شيوعاً ضمن قائمة مُنسدلة دون الحاجة للذهاب إلى صفحة البحث.

دعم تطبيقات لينكس

Chrome OS 69 Linux

يدعم Chrome OS 69 تطبيقات نظام تشغيل لينكس عبر تفعيل Stable channel ضمن خصائص الجهاز. هذا الأمر يسمح للمطوّرين بتشغيل وتثبيت تطبيقات Linux على أجهزة كروم بوك.

الوضع الليلي 

Chrome OS 69 Night Light

يجلب التحديث الجديد ميّزة Night Light لتغيير نمط إضاءة الشاشة وهو ما يؤدي إلى تقليل إجهاد العين. هذه الميّزة قابلة للتخصيص بشكل كبير وتفعيلها وفق توقيت شروق وغروب الشمس أو وفق أوقات مُحدّدة يقوم المُستخدم بتخصيصها، بالإضافة إلى إمكانية التحكّم بدرجة حرارة اللون.

الإدخال الصوتي

Chrome OS 69 dictation

يمكن الوصول إلى ميّزة Voice dictation بشكل أكثر سهولة في Chrome OS 69 بفضل علامة المايكروفون الجديدة على شريطة الحالة، يمكن الوصول إلى هذه الميّزة عبر الضغط على هذه العلامة أو Search+D لبدء الإدخال وفق لوحة مفاتيح افتراضية تظهر على الشاشة.

بالإضافة إلى هذه المزايا، فإنّ Chrome OS 69 غيّر من طريقة العرض في تطبيق الملفات Files لتصبح أكثر تكاملاً مع خدمات التخزين السحابي، بالإضافة تغيير طريقة التمرير السريع بين التطبيقات وإضافة ميّزة التقاط مقطع فيديو للشاشة والمزيد من التحسينات.

هل تملك أحد أجهزة كروم بوك وحصلت على التحديث الجديد؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.