تحديث جديد لمُتصفّح كروم على جميع المنصّات يجلب تصميم ماتريال ديزاين ويدعم النتوء، وأكثر

جلبت جوجل تحديثاً جديداً إلى مُتصفّح كروم على جميع منصّات سطح المكتب والهواتف الذكية يُركّز على تصميم ماتريال ديزاين ومعالجة الثغرات الأمنية ودعم النتوء على الهواتف الذكية، التحديث الجديد يحمل الرقم 69 وقد بدأ بالفعل بالوصول إلى عدد كبير من المُستخدمين حول العالم.

التحديث الجديد وصل إلى جميع منصّات سطح المكتب بما فيها ويندوز وماك ولينكس، وبات المُتصفّح يعتمد بالكامل على تصميم ماتريال ديزاين حيث أصبحت الواجهة باللون الأبيض الناصع بدلاً من الرمادي الفاتح في حين أنّ جميع الأزرار وعلامات التبويب تأخذ شكلاً دائرياً.

شريط العناوين أصبح أكثر ذكاءً وبات يعرض النتائج القصيرة ضمن القائمة المُنسدلة أثناء عملية الكتابة مثل نتيجة مباراة ما وحالة الطقس والترجمات وإجابات بعض الأسئلة الأكثر شيوعاً والتعريفات والنتائج الرياضية والشخصيات المشهورة، وهي المُيّزة التي تحمل اسم Omnibox.

Google Chrome

مع حصوله على هذا التحديث أصبح مُتصفّح كروم يدعم ميّزة “صورة داخل صورة” PiP حيث بات بالإمكان وضع مقطع فيديو ما مُنبثقة في الزاوية السفلية اليُمنى والذي يمكن نقله لأي مكان آخر في الشاشة مع إمكانية إيقافه بشكل مؤقت. لتفعيل هذه الميّزة اذهب إلى العنوان التالي chrome://flags/#enable-surfaces-for-videos واضغط خيار تفعيل Enable.

يتم الإشارة في الإصدر 68 من المُتصفّح إلى المواقع التي ما زالت تعتمد على بروتوكول HTTP إلى أنّها غير آمنة، وابتداءً من الإصدار الجديد فإنّ مواقع HTTPS لن تحصل على علامة “آمنة” بل ستصبح هي الحالة الافتراضية. كما أنّ تشغيل Flash بات يحتاج الحصول على إذن المُستخدم.

التحديث الجديد جعل المُتصفّح أكثر أمناً وذكاء بالتعامل مع تطبيقات الطرف الثالث بالإضافة إلى تحسين تجربة تشفير الفيديو.

أمّا على منصّة أندرويد فإنّ الميّزة الأبرز التي جلبها التحديث لمُتصفّح كروم هي دعم النتوء بشكل تلقائي دون أي تدخّل للمُستخدم كما بات بالإمكان استغلال المُساحة المُجاورة للنتوء لأداء مهام أخرى بدلاً من حجب المُحتوى.

بالإضافة إلى ذلك فقد حصل تطبيق كروم على أندرويد على تصميم ماتريال ديزاين الذي جعله المُتصفح أكثر جمالية وقابلية للاستخدام كما بات يدعم النتائج المُقترحة ضمن قائمة مُنسدلة في شريط العناوين أو ما يُعرف بـ Omnibox.

هل حصلت على التحديث الجديد؟ شاركنا رأيك.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.