أردرويد

تحديث جديد للوحة مفاتيح Gboard يضيف دعمًا للمزيد من اللغات وميزات تخصيص مُتقدمة

أعلنت جوجل عن إطلاق تحديثٍ جديد للوحة المفاتيح الخاصة بها Gboard والذي يجلب معه دعمًا لعددٍ كبير من اللغات، مع توفير المزيد من ميزات التخصيص وتعديل النصوص أثناء الكتابة.

بالنسبة لتحديث اللغات ودعمها، يجلب التحديث الجديد دعمًا لـ 22 لغة جديدة من عائلة اللغات الهندية، مع توفير كافة المزايا الأخرى التي يتضمنها التطبيق لكافة هذه اللغات.

وبالنسبة للمستخدمين الذين يحبون الحصول على أقصى ما يمكن من ميزات التعديل والتخصيص، قامت جوجل بطرح ميزة جديدة ضمن لوحة المفاتيح تجعل بإمكان المستخدمين إجراء عمليات القص، اللصق، النسخ، الانتقال بين الكلمات في الجملة، الانتقال لآخر الجملة أو بدايتها، كل ذلك ضمن مكانٍ واحدٍ مخصص لهذه العمليات. الولوج لهذه الميزة يتطلب النقر مطولًا على شعار جوجل ضمن لوحة المفاتيح، والذي سيؤدي لظهور شريط التخصيص، وضمنه سيتواجد الآن رمز جديد هو <I> حيث سيؤدي النقر عليه لظهور لوحة التعديل الجديدة.

أخيرًا، تم إضافة خيارات إضافية خاصة بالتحكم بأبعاد اللوحة وتوضعها ضمن الشاشة، وذلك سيكون أمرًا مناسبًا للمستخدمين الذين قد يجدون أن حجمها كبير نوعًا ما. للولوج لهذه الميزة، سيتوجب عليكم الضغط مطولًا على زر الفاصلة “،” ضمن اللوحة والذي سيؤدي لظهور ثلاثة خيارات أحدها هو خيار تعديل أبعاد اللوحة، بينما تم تخصيص الخيارين الآخرين ليكون أحدهما خاصًا بالإعدادات، والأخير برموز الإيموجي وإضافة الصور المتحركة بصيغة GIF.

التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror بشكلٍ مباشر: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا