أردرويد

تحديث جديد لتطبيق Microsoft Translator يجلب ميزة الترجمة بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تحديثٍ جديد لتطبيق الترجمة الخاص بها Microsoft Translator وذلك على الهواتف الذكية العاملة على نظام تشغيل الأندرويد و iOS على حد سواء.

microsoft_translator_updated_021916-450x435

الميزة الجديدة التي جلبها التحديث الجديد هي إمكانية تشغيل التطبيق واستغلال ميزات الترجمة التي يتضمنها بدون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، أي العمل بوضعية Offline، وهي الميزة الموجودة سابقًا بتطبيقات الترجمة الأخرى مثل Google Translate الخاص بجوجل. عبر التحديث الجديد، يمكن للمستخدم الآن القيام بتحميل حزم للغات التي يود الترجمة إليها، وبالتالي سيستطيع الترجمة إلى هذه اللغات بدون الحاجة لأن يكون متصلًا بشبكة الإنترنت.

وفقًا لمايكروسوفت، فإن التحديث الجديد يجلب ميزة الاعتماد على “الشبكات العصبونية العميقة Deep Neural Networks” والتي تمثل أحد التقنيات الرائدة بمجال تعلم الآلة والذكاء الصنعي. استغلال خوارزميات تعلم الآلة والشبكات العصبونية ضمن تطبيق الترجمة يعني الحصول على أفضل نتائج ممكنة للمرادف اللغوي للكلمة المراد الحصول عليها. بشكلٍ عام، تعمل مايكروسوفت بشكلٍ مكثف بمجال تطوير واستغلال خوارزميات الذكاء الصنعي ضمن تطبيقات الهواتف الذكية وخدمات الإنترنت ومحركات البحث، وقد قامت سابقًا بإطلاق تطبيق Mimicker Alarm الجديد الذي يقدم تجربة جديدة لإيقاظ المستخدم مبنية على تجربة ممتعة للتفاعل بين الإنسان والآلة.

التحديث الجديد للتطبيق متوفر عبر متجر بلاي، ويمكنكم تحميله وتنصيبه بشكلٍ مجانيّ.

[pb-app-box pname=’com.microsoft.translator’ name=’Microsoft Translator’ theme=’light’ lang=’ar’]

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا