أردرويد

تحديث أندرويد 5.1 يصل للجيلين الأول والثاني من Moto X

بعد شهر من إعلان شركة موتورولا عن عملها على إصدار تحديث أندرويد 5.1 للجيلين الأول والثاني من Moto X، يبدو أن الموعد قد اقترب. هذا ما أعلنه David Schuster مدير قسم إنتاج البرمجيات في شركة موتورولا، حيث قال أن التحديث في مراحل الاختبار النهائية في عدد من المناطق وذلك لضمان عدم وجود أي أخطاء في التحديث بعد طول إنتظار من المُستخدمين، وأن طرحه عالمياً قد يكون خلال الإسبوع القادم.

الطرح التجريبي في عدد من الأسواق يعني أن التحديث النهائي قاب قوسين أو أدنى من الطرح بشكل رسمي في جميع الدول، وحسب الكلام فإن اختبار التحديث للجيل الأول من هواتف  Moto X بدأ في عدة دول هي بلجيكا، إيطاليا، هولندا، إسبانيا، أُستراليا، هونغ كونغ، الهند، الكويت، ماليزيا، عُمان، قطر، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، الإمارات العربية المُتحدة.

وفي الوقت نفسه طُرح التحديث للاختبار بالنسبة للجيل الثاني من الهاتف إصدار سنة 2014 في عدد من الدول هي أُستراليا، بلجيكا، الدنمارك، اليونان، هونغ كونغ، اندونيسيا، ايطاليا، ماليزيا، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، الفلبين، بولندا، سنغافورة والسويد.

وقد تم بالفعل في بعض المناطق تحديث هواتف Moto X لنسخة أندرويد 5.1، وعند إصدار التحديث بشكل نهائي من الشركة فإن دولاً عديدة سيتم إضافتها إلى قوائم الدول المذكورة في الخبر.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • انتظر هذا التحديث منذ مدة
    اتمنى ان تأتي النسخة 5.1 بثغرات تسمح بفتح البوت لودر لهذا الجهاز الذي يستحيل على اي مطور فتحه على نظام 4.4.4 على عكس الاصدارات السابقة التي تم اختراقها وفتح البوت عليها طبعا لتفليش ريكوفري معدل …إلخ …مع الأسف الشركة وضعت نسخة غير قابلة للتخصيص و هي التي املك .
    لست ادري ما الدافع الذي جعلهم يقدمون على إقفال بعض الأجهزة إلى هذه الدرجة .؟

    • سلام عليكم

      لماذا تريد فتح البوت لطالما ليس لديك مشاكل في النظام ومستقر تمام الاستقرار ماذا تريد اكثر من ذالك يكفي اني مستخدم الجهاز لاكثر من سنة ولم اضطر ليوم ان افرمت الجهاز مع نسخة 444 حتى اني لست مضطر لتحديث 5.1 لان النسخة اصلا ليست مستقرة من جوجل وحضرتك عارف نظام موتورولا انها لن تنزل تحديث حتى تتأكد تمامأ من استقرارية النسخة وهذا يفسر سبب تأخير اصدار موتورولا التحديث اما يالنسبة لي اريد5.1 فقط لشي واحد وهو لدعم اندرويد اوتو .

      تحياتي لك

      • بدوري اشكرك على ردك الجميل اخي الفاضل ..اتفق معك في كل ما تفظلت به .
        لكن حاجتي لفتح البوتلودر و تثبيث الريكفري تفوق استقرارية النظام و نجاحه.
        عملت رووت لهذا الجهاز و كانت مغامرة كبيرة لكن الامر نجح و تم بسلام …الان انا في حاجة الى كسر الحماية في هذا الجهاز ..سنرى ان كان ذلك ممكنا مع التحديث القادم ام اني ساضطر لاستبداله بجهاز اخر .
        تحياتي

        • اذا ليس امامك إلا احد الخيارين جهاز خاص بالمطورين مثل نسخة موتورولا دفلوبر اديشن او اجهزة جوجل نكسس اذا انت من محبين نسخة اندرويد الصافية .

          تقبل مروري

%d bloggers like this: