أردرويد
أندرويد وير

تحديث أندرويد وير 2.9 القادم يظهر عدد الإشعارات غير المقروءة

عند الحديث عن الساعات الذكية فإن أحد أهم ما يميزها عن أجهزة تعقب اللياقة البدنية هو إمكانية عرض الإشعارات والرسائل.

في وقت سابق من هذا الشهر، بدأت الأجهزة المتوافقة بالحصول على تحديث أندرويد وير Android Wear 2.8، والذي يوفر تحسينات تسهل قراءة الإشعارات والرسائل من خلال ثيم أسود جديد، مع إمكانية إظهار المزيد من أجزاء الرسالة عبر توفير مساحة أكبر للعرض، جنبًا إلى جنب مع إطالة عمر البطارية لبعض الساعات الذكية.

وبالرغم من أنه لم يمر سوى بضعة أيام على صدور ذلك التحديث، إلا أن جوجل بدأت الحديث عن النسخة 2.9 من نظامها لتشغيل الأجهزة القابلة للارتداء، بحيث يتضمن هذا التحديث مؤشرًا لعرض عدد الإشعارات غير المقروءة لجميع وجوه الساعة، والذي كان اختياريًا من قبل، مع إمكانية تخصيص طريقة عرضه من قبل المطورين.

هذا المؤشر يأتي على شكل نقطة مع حلقة تحيط به، وسوف يتواجد بشكل افتراضي في الجزء السفلي من وجه الساعة في حال وجود إشعارات جديدة غير مقروءة، ويمكن لمطوري وجوه الساعة تخصيص لون هذا المؤشر في حال كان اللون الأبيض القياسي غير مناسب مع وجه الساعة.

جنبًا إلى جنب مع إمكانية تعطيل هذا المؤشر من قبل المطورين واختيار طريقة أخرى لعرض الإشعارات، بما في ذلك عرض عدد الإشعارات غير المقروءة ضمن منطقة النظام أو الحصول على عدد من الإشعارات غير المقروءة وعرض الرقم بطريقة تناسب أسلوب وجه الساعة.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: