أردرويد

بيع 251 نسخة فقط من هاتف HTC 10 في الصين بسبب خطأ تسويقي فادح

حققت إتش تي سي رقمًا مخيبًا للآمال من الطلبات المسبقة في الصين على هاتفها الرائد الجديد HTC 10. حيث بلغ عدد الطلبات المسبقة 251 هاتفًا فقط، والسبب وفقًا لتقرير نشره موقع Focus Taiwan هو طرح الهاتف بمعالج Snapdragon 625 المتوسط بدل المعالج القوي Snapdragon 820 الموجود في النسخة الرئيسية من الهاتف.

السبب الذي دعا إتش تي سي لطرح الهاتف القوي بمعالج متوسط هو أن الفئة الأكثر شيوعًا في الصين هي هواتف الفئتين المتوسطة وأعلى الفئة المتوسطة، ولأن الشركة ترغب في منافسة الشركات الصينية على غرار هواوي و LeEco فضلت استخدام معالج أقل تكلفةً كي تبيع الهاتف بما يعادل حوالي 584 دولار أمريكي في الوقت الذي تباع فيه نسخة Snapdragon 820 من الهاتف بسعر يتراوح ما بين 770 إلى 800 دولار خارج الصين.

إقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن هاتف HTC 10

لكن يبدو أن إتش تي سي المعروفة بضعف استراتيجياتها التسويقية أخطأت التقدير، إذ ما زالت هناك شريحة واسعة من الصينيين المستعدين لدفع المبلغ الكامل للهاتف الجديد بمواصفاته الكاملة.

الغريب أن الشركة طرحت في الهند نسخة أخف من هاتفها باسم HTC 10 Lifestyle بمعالج Snapdragon 625 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، لكنها طرحت إلى جانبه هاتف HTC 10 الأصلي بمعالج 820 و 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، تاركةً الحرية للمستهلك باختيار الطراز الذي يرغب، لكنها لم تطرح في الصين إلا هاتف HTC 10 بمعالج أضعف وهو ما لم يعجب من كانوا ينتظرون الهاتف على أحر من الجمر.

يُذكر أن الهاتف بدأ الوصول لمن قاموا بطلبها مسبقًا في معظم دول العالم، وسيتوفر بشكل أوسع في المتاجر خلال الشهر الحالي.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • HTC 10 lifestyle يحمل المعالج Snapdragon 652 و ليس 625 يرجى تصحيح الخطأ و شكرا.

  • هههههه لا شركة محترمة ههههههه . تريد غزال خذ قرد تريد قرد خذ قرد

  • أذا خليت خربت؛؛؛ لا يختلف إثنان على أن الشركة رائدة ومتميزة وكل أجهزتها التي تطرحها ذات مصنوعية وتصميم راقي وإصدار هذا العام جهاز وبدون مقدمات يعد أفضل جهاز من حيث التصميم وقوة العتاد من واقع تجربة ولا سبق لي أن استخدمت جهاز بمستوى هذا الجهاز؛؛؛ ولاكن يوجد تقصير للشركة في التسويق وعمل الدعاية اللازمة والترويج لذالك ولا أعتقد هذا عمل عسير؛؛؛ وفي اعتقادي الرقم محذوف منه 0 0 الله أعلم

  • هذا بعد حملة فضائية من الاعلانات ، حتى موقعكم شهد انها الاضخم ..
    Htc تنتهي ، و النكران لا يفيد ، وبدل ان يتم استبدالها بشركة ، ستستبدل بعشرات الشركات الصينية فلا قلق على المنافسة ..

  • إستراتيجية غير مدروسة برأيي.
    (تقليل سعر الهاتف بتقليل قوته العتادية!!)، من يفكر بهذه الطريقة لن تكون أجهزة HTC ضمن خياراته وخاصة في الصين وبين العشرات من الشركات التي تأتي بإستراتيجية (تقليل سعر الهاتف ورفع قوته العتادية).

  • فلنكن واقعيين ، وبدون استغباء ، هل سبب فشل الهاتف يعود لنوع المعالج !!
    اوقف الف شخص في الطريق ، ستجد منهم واحد او اثنين يفقهون بمعالجات الهواتف اي شيئ ، فما بالك بالتفريق بين نسخ من المعالجات.
    تسعون في المئة من حملة الهواتف لا تعرف الا ادنى مواصفات ما تحمل بجعبتها ، ولا تعرف من يصنع معالج الهاتف ولا تفقه شيئا بهذا المجال ، فكيف يكون الخطأ بنسخة المعالج هو ما أدى لضعف الطلب ..
    المسألة واضحة ، ومع أن الشركة قامت بحملة ترويجات ضخمة ، وتم مساندتها من شركات خارجية ايضا ، ولكن الفشل والاخفاق كان النتيجة ، لست من كارهي الشركة ، بالعكس كان لي عدة هواتف من الشركة ، منها incredible , و ال evo 3d وبعده ال one x plus , وجميعها بوقتها كانت ممتازة ولكن يعيب الشركة بعض الاشياء التي ينظر لها المستخدم العادي ، بالطبع ليست نوع المعالج ولا ظقة تصنيعه ، ولكن مثلا نسبة الشاشة من الواجهة ، الوان الشاشة ودقتها ، الكاميرا وجودتها ، وشكل الهاتف ..
    بٱستثناء الاخيرة ، كل ما قبلها مزري في هواتف htc ..

    • أنت إنسان عجيب.. حكمت على أن الهاتف فاشل منذ الآن!!!

      • وكلامك غلط 100% فحتى لو أكثر الناس لايفقهون في المعالجات وبمواصفاتها ولكنهم يتأثرون بما يقال حولهم.. فأكثر الناس تريد هاتف بأقوى المواصفات حتى لو كانوا لا يفقهون بالمواصفات!

  • شركة HTC متخلفة في التسويق وهذا أكبر دليل.. ولعل ذلك يكون درس لها في المرات القادمة إن شاء الله.. على الشركة ان تنزل دائماً كل الخيارات وتترك الخيار للمستخدم.

    • نفس الاسباب المكررة المملة وترديدها كالببغاء , منذ اصدار اول هاتف لهذه الشركة و الجماعة يرددون نفس الاسطوانة المشروخة , تخلف في التسويق وقلة في كذا وكذا , الشيء الموكد انها شركة فاااااااشلة

      • الشيء المؤكد أنك إنسان فارغ وفاشل في أمور كثيرة أهمها أنك لا تفقه في التسويق شيء!

        روح أتعلم شوية أمور في التسويق قبل أن تكتب هنا وحتى لا تجعل من نفسك أضحوكة!

%d bloggers like this: