بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسها … يمكنك التجول في مرآب السيارات الذي انطلقت منه جوجل

احتفلت شركة جوجل قبل أيام بمرور عقد من الزمن على إطلاق نظام التشغيل أندرويد، وها هي اليوم تحتفل بمرور عقدين على تأسيسها هي. ومع أن جوجل سُجلت كشركة بتاريخ 4 أيلول/سبتمبر 1998، إلا أنها تحتفل بعيد ميلادها في 27 أيلول/سبتمبر من كل عام.

ونشرت جوجل رسمًا Doodle خاصًا بالمناسبة على الصفحة الأولى لمحرك البحث الخاص بها، وبالنقر عليه يظهر فيديو يستعرض مسيرة محرك البحث خلال السنوات العشرين الماضية، بما في ذلك أشهر عبارات البحث خلال تلك السنوات، مثل: “ما هي الرياضة المفضلة حول العالم؟”، و “هل هذه السنة كبيسة؟”، و “العرس الملكي”، و “كيف نلفظ عبارة GIF؟”. وينتهي الفيديو بعبارة شكر من جوجل بعدد من اللغات.

وبمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسها، نشرت جوجل أيضًا صورًا وفيديو مع إمكانية التجول في المكان الذي انطلقت منه، وهو مرآب السيارات الذي استأجره مؤسسا الشركة لاري بيج وسيرجي برين من سوزان وُجسيكي، الرئيسة التنفيذية الحالية لشركة يوتيوب، للعمل فيه، وهو يقع في ولاية كاليفورنيا.

ومن خلال الرحلة الافتراضية ضمن خدمة التجوال Street View، يمكن التجول في المكان وكأنك في عام 1998، إذ تم إعادة بناء المكان ليتضمن الحاسب الشخصي الذي استخدمه لاري بيج.

ويمكن التجول في مرآب السيارات عبر خدمة خرائط جوجل من خلال هذا الرابط.

ما رأيك بمسيرة نجاح جوجل خلال السنوات العشرين الماضية؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Google Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.