بمعالج Kirin 960 وشاشة بقياس 5.5 إنش، هواوي قد تطلق هاتف D8 في العام المقبل

وفقًا لإشاعات منشورة مؤخرًا على موقع mobile-dad الصيني، فإن شركة هواوي بصدد إطلاق هاتفها المفترض Huawei D8 في العام المقبل، ليكون أفضل ما قدمته الشركة عبر تاريخها، والتهديد الفعلي لسامسونج بمجال هواتف الفئة العليا.

huawei-d8

خلال العام الماضي، تمكنت هواوي من تحقيق نجاحاتٍ عديدة، فهي انتزعت المركز الأول من شياومي من حيث صدارة مبيعات الهواتف الذكية في الصين، كما أنها احتلت المركز الثاني من حيث أكثر هواتف الأندرويد تفضيلًا في أوروبا، وزادت من كمية تصنيعها لتصبح ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية بالعالم، وأخيرًا، أعلنت الشركة عن تمكنها من بيع أكثر من 100 مليون هاتف ذكي خلال العام الماضي. إن كان هنالك أحد قد شكك سابقًا بقدرة هواوي على تحقيق النجاح بمجال الهواتف الذكية، فإننا الآن نستطيع القول أن هذه الأيام قد ولت.

بكل الأحوال، فإن نجاح هواوي حاليًا لا يزال بمجال الهواتف منخفضة التكلفة، وتركيزها لا يزال على الأسواق الناشئة – حال معظم الشركات الصينية. ولكن الشركة قد تكون بمسعى لدخول مجال هواتف الفئة العليا، فائقة المواصفات، وبكل تأكيد، عالية التكلفة. هذا يعني أن الشركة تريد الانتقال للخطوة التالية، والبدء بمنافسة سامسونج ضمن مجال نجاحها، وأكثر من ذلك، منافسة سامسونج وآبل سويةً إذا ما أخذنا بعين الاعتبار كامل سوق الهواتف الذكية وليس فقط هواتف الأندرويد.

الإشاعات المسربة اليوم تشير إلى أن الشركة ستقوم بإطلاق هاتف Huawei D8 خلال العام المقبل. الهاتف سيعمل بشاشةٍ من قياس 5.5 إنش محمية بزجاج الزفير وبدقةٍ قدرها 1440*2560. القوة الضاربة للجهاز المفترض تتمثل باعتماده على معالج Kirin 960 والذي لا نعرف مواصفاته حتى الآن، ولكنه بكل تأكيد سيكون أقوى من معالج Kirin 950 المستخدم حاليًا. بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي، فهي ستكون بسعة 4 غيغابايت بحسب التسريبات.

اعتمادًا على المواصفات القوية السابقة، فإن هواوي تطمح لبيع الجهاز بسعرٍ يبلغ 775 دولار أمريكي، وذلك بحسب التسريبات. إن صحت الإشاعات، فهذا يعني تحول كبير لشركة بنت سمعتها ومكانتها عبر تقديم أفضل المواصفات وبأرخص الأسعار الممكنة، ولكن نجاحات العام الحالي قد تشكل دافعًا كبيرًا للشركة للمضي قدمًا والانتقال للخطوة التالية…أليس كذلك؟ شاركونا رأيكم بالهاتف الجديد المفترض، وإن كانت التسريبات صحيحة، فهل تجدون أن الشركة تسير على الطريق الصحيح؟

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Mohammed يقول:

إنها شركة تستحق الأحترام والتقدير بكل صراحة، وهي كل يوماً عن يوم تستحوذ على ثقة المستخدمين لديها والجدد، وفوق كل ذلك أستطاعت وضع بصمتها ونفسها بين الأسماء الكبيرة المنافسة في وقتٍ قياسيّ لم تستطيع شركات اكبر منها وقتاً أن تثبت نفسها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *