بلاك بيري وجوجل تُعلنان عن تعاون جديد في أندرويد

تتحدّث الشائعات منذ فترة طويلة عن اعتزام بلاك بيري إطلاق أوّل هاتف يعمل بنظام أندرويد من إنتاجها، وقد شاهدنا بالفعل قبل أيّام تسريبًا حول هاتف BlackBerry Venice بنظام أندرويد.

اليوم أطلقت بلاك بيري موقعًا جديدًا تحت العنوان AndroidSecured.com، وقد أعلنت من خلاله عن تعاون جديد مع جوجل يجلب ميّزات بلاك بيري الأمنية إلى منصّة Android for Work الخاصّة بالشركات.

ولا يتعلّق هذا التعاون بأيّة هواتف جديدة، لكنه يتمحور حول منصّة BES12، وهي عبارة عن حزمة الخدمات الأمنية الخاصّة ببلاك بيري التي تُقدّمها للشركات الأُخرى لتزويد الهواتف بميّزات التشفير وحماية البيانات من السرقة وغير ذلك من الحلول الأمنية التي تتميّز بها الشركة.

ووفقًا لما تذكر بلاك بيري في موقعها الجديد فهي تعمل مع جوجل لجلب هذه الميّزات الأمنية للشركات والمؤسسات التي تعتمد أندرويد، وبشكل أكثر تحديدًا الشركات التي تعتمد منصّة Android for Work الخاصّة ببيئات العمل.

هذا الاتّفاق مُهم بشكل رئيسي للشركات التي تُريد وسيلة سهلة لإدارة هواتف العمل الخاصّة بموظّفيها، بالإضافة إلى تأمين الهواتف وحمايتها. لكن مثل هذه الاتفاقيات تُشير بأننا قد نرى قريبًا هواتف بلاك بيري تم تطويرها بالتعاون مع جوجل.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. hosain يقول

    ربما هدا التعاون قد يمهد لتعاون اخر بين الشركتين لانتاج احد هواتف نكسوس من صناعة بلاك بيري…سيكون مشروعا مثيرا لو حدث

  2. UAEmirates يقول

    العالم يتجه للاندرويد بخطى ثابتة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.