أردرويد

بلاك بيري تُعلن دفن نظام تشغيلها حيًّا، وتتجه إلى أندرويد بشكلٍ كامل

لا يُمكن أن نزعم أننا لم نرَ هذا قادمًا، لهذا لا نستطيع القول بأن الخبر مُفاجىء حيث أعلنت بلاك بيري اليوم على لسان مُديرها التنفيذي John Chen أنها لن تقوم خلال العام 2016 بإصدار أية أجهزة تعمل بنظام تشغيلها الخاص BlackBerry 10، بل ستتجه وبشكلٍ كامل إلى إصدار أجهزة بنظام أندرويد.

ورغم أن الشركة لم تقلها صراحةً وبشكلٍ مُباشر، لكن يبدو أنها لن تعود إلى نظام تشغيلها الخاص مُجددًا، فبعد أن حقق هاتفها الأخيرة BlackBerry PRIV بنظام أندرويد نجاحًا مبدئيًا رأت فيه الشركة بارقة أمل ستُبقيها في السوق، يبدو أنها قررت البقاء مع أندرويد بشكلٍ حصري بعد أن تراجعت حصّتها في الأسواق بشكلٍ رهيب على مدى الأعوام الفائتة.

وقالت بلاك بيري أن هاتف PRIV حقق نجاحًا جيدًا حتى الآن رغم توفّره المحدود في عدد قليل من دول العالم، إلّا أن الشركة ستقوم قريبًا بطرح الهاتف في 31 بلدًا حول العالم وستقوم لاحقًا بتخفيض سعره الذي يبلغ حاليًا 699 دولار أمريكي، وستقوم الشركة بطرح جهازين جديدين خلال هذا العام.

هذه أخبار جيدة، من الجيد أن نرى بلاك بيري باقيةً في السّوق وخاصةً أن هذا سيكون مع أندرويد، بعد أن فشلت الشركة في تحقيق أي نجاحٍ يُذكر بعد أن أضاعت عامين من المحاولات مع BlackBerry 10.

وداعًا BlackBerry 10، أهلًا BlackBerry.

المصدر

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات