بعد 5 أسابيع من إطلاقه، أندرويد باي لم يصل بعد إلى 0.1% من هواتف أندرويد!

أصدرت جوجل تقريراً جديداً تكشف فيه عن نسب توزّع إصدارات نظام تشغيل أندرويد مُختلفة على الهواتف الذكية، وتستند هذه البيانات التي كشفت عنها جوجل إلى زيارات الهواتف الذكية إلى متجر جوجل بلاي على مدار الأيام السبعة حتّى تاريخ 12 أيلول/سبتمبر الحالي.

لم تتغيّر الأرقام بشكل كبير عن التقارير الأخيرة، حيث ما زال إصدار أندرويد نوغا 7.0 و7.1 هو الأكثر استخداماً بنسبة وصلت إلى 30.8% متفوقّاً على أندرويد مارشميلو 6.0 وأندرويد لوليبوب 5.0 و5.1 اللذين يشغلّان ما نسبته 22.7% و19.2% – على التوالي – من هواتف أندرويد.

في حين وصلت حصّة أندرويد أورريو 8.0 و8.1 إلى 14.6% فإنّ القائمة لم تشهد وجود أندرويد باي 9.0، وهو ما يعني أنّ نسخة نظام التشغيل الجديدة لم تصل بعد إلى 0.1% من الهواتف العاملة بنظام أندرويد.

من المتوقّع أن يظهر اسم أندرويد باي 9.0 في هذا النوع من التقارير ابتداءاً من الشهر القادم حيث ننتظر أن يصل إلى عدد من هواتف هواوي ونوكيا الذكيّة، كما أنّ الهواتف الذكية الرائدة القادمة خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل ستشكّل دفعة كبيرة للإصدار الجديد. حيث ننتظر أن نرى هواتف Google Pixel 3 وHuawei Mate 20 وLG V40 ThinQ وOnePlus 6T التي – من المفترض – أن تعمل جميعها بنظام أندرويد باي 9.0 من الصندوق مباشرة.

الجدير بالذكر أنّ Android Pie يُشغّل حالياً هواتف Pixel وPixel 2 وEssential ph-1 على أمل أن يصل إلى المزيد من الهواتف الذكية بشكل رسمي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Kamal Bakkali يقول

    هناك عدة أخبار لكن في الواقع لا يوجد شيء مما تقولون أظن أنها أخبار للدعاية فقط .أتمنى نرى كل هذه التحديثات تصل في الوقت المناسب حتى تزداد ثقتنا بكم وبالشركات المعنية …

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.