بعد طول انتظار .. سامسونج تعلن عن أول هاتف لها بنظام Android Go

مع أن شركة جوجل تسعى بقوة لجلب النسخة المخففة من نظام أندرويد، Android Go، إلى أكبر عدد ممكن من الهواتف الذكية منخفضة المواصفات، وعلى الرغم من الدعم الذي تقدمه للشركات، إلا أن عدد الأجهزة التي تعمل بالنظام لا يزال محدودًا جدًا، إذ لا يتجاوز عددها عدد أصابع اليدين.

ومن الشركات المعروفة التي أطلقت هواتف ذكية تعمل بنظام Android Go، نذكر شركة هواوي مع هاتفها Huawei Y3 2018، وشركة موتورولا مع هاتفها Moto E5 Play، وشركة HMD مع هاتفي Nokia 2.1، و Nokia 1، وشركة ألكاتيل مع هاتف Alcatel 1XK، وشركة أسوس مع هاتف ZenFone Live L1.

والغريب في الأمر أن شركة سامسونج، التي تعد أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، تأخرت كثيرًا في الانضمام إلى تلك الشركات ، ولكن ذلك تغير الآن، فبعد أشهر من التسريبات، ها هي سامسونج تعلن عن Galaxy J2 Core، وهو أول هاتف ذكي لها بنظام Android Go.

وكباقي الهواتف الذكية المصنوعة خصيصًا للعمل بنظام Android Go، يأتي هاتف Galaxy J2 Core بمواصفات منخفضة لأنه موجه للمستخدمين في الأسواق الناشئة، ولكن للأسف يبدو أنه لا يأتي بواجهة أندرويد الخام كالهواتف الأخرى من نفس الفئة، كما أنه يأتي مع عدد أقل من التطبيقات المثبتة مسبقًا.

ويقدم Galaxy J2 Core شاشة من نوع TFT بقياس 5 بوصات وبدقة 960×540 بكسل، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 8 غيغابايت.

ويضم الهاتف معالجًا من نوع Exynos 7570، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل. كما يضم الهاتف بطارية بسعة 2,600 ميلي أمبير/ساعة.

ويتوفر سامسونج طرح هاتف Galaxy J2 Core الجديد في ماليزيا والهند اعتبارًا من 24 آب/أغسطس 2018، على أن يتم طرحه في أسواق أخرى في المستقبل القريب. ولا معلومات عن السعر.

ما رأيك بهواتف Android Go؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Samsung
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.