أردرويد

بعد طرحه سابقًا لهواتف أيفون: جوجل تُوّفر تطبيق الملتي ميديا الرائع Motion Stills على متجر بلاي

أعلنت شركة جوجل عن طرح تطبيق Motion Stills على متجر بلاي وتوفره بشكلٍ رسميّ لهواتف أندرويد، وذلك بعد أن قامت العام الماضي بطرحه لمستخدمي هواتف أيفون وحصوله على مراجعاتٍ إيجابية، ومطالبة الكثير من مستخدمي هواتف أندرويد بجلبه لمتجر بلاي. يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها جوجل بتوفير أحد تطبيقاتها على منصة iOS قبل أندرويد، ولعل لوحة المفاتيح الخاصة بها Gboard هي أحد أشهر الأمثلة على ذلك.

ولكن ماذا يوفر تطبيق Motion Stills، ولماذا حصل على هذه الشهرة؟ السبب في ذلك هو في ميزته الأساسية، والتي هي توفير استقرار للفيديوهات التي يتم تصويرها عبر تحويلها لمقاطع قصيرة أو صور متحركة بصيغة GIF، والغاية الأساسية منه هو أنه وحتى بحالة عدم ثبات اليد أثناء تصوير الفيديو، فإن التطبيق سيقوم بتعديل جزء منه ليصبح مستقرًا بشكلٍ كبير وأنسب للمشاركة مع الأصدقاء أو على شبكات التواصل الاجتماعيّ.

قامت جوجل بجلب التطبيق لمتجرها مع بعض الإضافات والوظائف الجديدة وبدون التغيير من ميزته الأساسية. تقول جوجل في إعلانها الرسميّ أنها تعتمد على تقنية تقوم بمعالجة إطارات الفيديو وتحسينها أثناء التصوير بالزمن الحقيقيّ، ومن ثم تقوم بمعالجة أخيرة للمقطع المصور ككل بما يوفر أفضل جودة ممكنة قبل مشاركة الفيديو مع الأصدقاء.

بشكلٍ أساسيّ، يوفر التطبيق القدرة على إنشاء مقاطع قصيرة بمدةٍ زمنية قدرها 3 ثواني ذات استقرار عالي، أو صور متحركة بصيغة GIF، أو فيديوهات تصل مدتها حتى دقيقة واحدة ضمن ميزة أطلقت عليها جوجل Fast Forward، حيث يمكن تصوير مقطع فيديو بزمنٍ معين، ومن ثم وبعد استخدام ميزة Fast Forward سيتم تكثيف إطاراته وضغطها لتصبح مدته دقيقة واحدة وتكون النتيجة النهائية هي فيديو بمشهد عرض سريع ومتتابع، مع إمكانية تسريع العرض حتى x8 مرات.

إن كنتم ممن يود تحميل التطبيق وتجريبه، سيكون بإمكانكم القيام بذلك عبر رابطه من متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة نظام أندرويد هي 5.1 لوليبوب وما فوق.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • من تجليات العبث.. أن توفر التطبيق لنظام منافس قبل نظامها بسنة.. وتوفير G assistant لكل هواتف أيفون وتحصره في عدد محدود من الهواتف التي تتبنى نظامها للتسويق.. 😡😡😡 هاتفي على أندرويد 7 ومحدث g app و services لأخر إصدار ومستعمل eng us ولا زلت أتسائل أين هو المساعد ليخبرني بمزحة ما 😂😂

%d bloggers like this: