بعد سنة من الإعلان عنها .. فيسبوك تطلق منصة الفيديو Watch للجميع حول العالم

أعلنت شركة فيسبوك في مثل هذا الشهر من العام الماضي عن منصة جديدة للفيديو كجزء من شبكتها الاجتماعية هي Facebook Watch، وخلال كل هذه الفترة كانت الخدمة متاحة في الولايات المتحدة فقط، وذلك حتى يوم أمس إذ أعلنت عن إتاحتها لجميع المستخدمين حول العالم.

وقالت فيسبوك في منشور على مدونتها إن إتاحة منصة Facebook Watch للجميع سوف يوفر للناس حول العالم طريقة جديدة من اكتشاف مقاطع الفيديو والتفاعل مع الأصدقاء، وصانعي المحتوى، والمعجبين الآخرين.

يُشار إلى أن فيسبوك أطلقت منصة Facebook Watch وهي تهدف إلى منافسة خدمات البث الأخرى مثل يوتيوب ونتفليكس، وذلك في إطار العديد من المحاولات السابقة لسحب البساط من تلك الخدمات، خاصةً يوتيوب، كما أنها قد تشكل عائدًا ماديًا ضخمًا لها، وذلك في ظل الاهتمام المتزايد من المستخدمين بالمحتوى المرئي على الإنترنت وما يعنيه ذلك من تقديم الإعلانات.

وتتوفر منصة Facebook Watch ضمن تطبيق فيسبوك الرئيسي على نظامي أندرويد وآي أو إس، كما أنها متاحة على منصات أخرى، مثل Apple TV، وأجهزة التلفاز الذكية من سامسونج، و Amazon Fire TV، و Android TV، و Xbox One، و Oculus TV.

هل تفكر في استخدام منصة Facebook Watch؟ شاركنا تجربتك لها بالتعليقات.

مصدر Facebook
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. رامي يقول

    اذا كنت اقاطع الفيس بوك ولا اطيق صفحته ولا اريد ان ارى هذا التطبيق المشؤوم على هاتفي وجميع الاجهزة الاخرى الذي يتجسس علينا باوسخ الطرق فكيف لي ان استخدم تطبيق اخر يعود له ويريد تحصيل الاموال منا عبر بيع بياناتنا وخصوصيتنا . قد يقول البعض ان المنصات الاخرى تفعل ذلك . نعم لكن ليس بقباحة ولؤم هذه الشركة

  2. أحمد عبد العاطي يقول

    اعتقد ان الموضوع بدأ منذ فترة ، بمعني ان الفيس بوك كان يطبقها بشكل تدريجي
    الميزة متوفرة لدي منذ شهر او يزيد تقريبا
    ويبدوا ان الفكرة اقدم من ذلك حيث سبق وظهر ت الميزة لدي فترة من الوقت ثم اختفت قبل ان تعلن فيس بوك عنها بشكل رسمي قبل سنة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.