أردرويد

بعد زيادة عدد حروف التغريدة .. تويتر تبدأ دعم “التغريدات المتسلسلة”

أعلنت تويتر دعم ميزة “التغريدات المتسلسلة” التي تُكتب معًا وتُنشر دفعة واحدة.

يبدو أن تويتر لن تمل حتى تجد طريقة تمكنها من زيادة عدد مستخدميها، ومع أنها لا تريد أن تصبح فيسبوك أخرى، إلا أنها تحاول أن تخرج بأفكار ومزايا تجعلها شبيهة بالأخيرة دون التخلي عن محور تجربة المستخدم الخاصة بها.

فبعد أن أصرت تويتر لنحو 10 سنوات على عدم زيادة عدد محارف التغريدات، قررت في وقت سابق من العام الحالي مضاعفة العدد من 140 إلى 280، ولكن يبدو أن ذلك لم يكن كافيًا، فأعلنت اليوم عن دعم ميزة التغريدات المتسلسلة.

ومع أن إمكانية ربط التغريدات مع بعضها ليست وليدة اليوم، فهي متاحة منذ نحو ثلاث سنوات، إلا أن الميزة الجديدة، التي قالت تويتر إنها تهدف إلى تسهيل تجربة المستخدمين، تسمح بربط التغريدات وإرسالها دفعة واحدة.

وأشارت تويتر في منشور على مدونتها إلى أنها تلاحظ منذ سنوات أن المستخدمين يقومون بربط التغريدات مع بعضها في محاولة منهم لمشاركة مزيد من المعلومات أو رواية قصص طولى. وكشفت أن مئات الآلاف من التغريدات المرتبطة تُنشر كل يوم على موقعها.

ولكن منذ إتاحة ربط التغريدات في عام 2014، كانت هناك مشكلات تعيق عملها، إذ لم تكن تظهر كما ينبغي، أما الآن فقد أصبح بالإمكان كتابة كافة التغريدات ثم نشرها دفعة واحدة ورؤيتها معًا بكل سهولة، وذلك اختبارها لأكثر من 3 أشهر.

ولنشر تغريدات متسلسلة، يمكن للمستخدم بعد كتابة التغريدة الأولى، النقر على زر “+” الذي يظهر إلى جانب خيارات إضافة الصور والتصويتات، ثم كتابة ما يشاء من تغريدات، وفي النهاية، ينقر على زر “تغريد الكل” Tweet All.

وبغية عدم إفساد تجربة المستخدمين الآخرين على خط تويتر الزمني، أشارت الشركة إلى أن التغريدات المتسلسلة لن تظهر جميعها للوهلة الأولى، ولكن يمكن رؤيتها من خلال النقر على خيار “عرض هذه السلسلة” Show this thread الذي يرافقها.

يُذكر أن الميزة الجديدة سوف تُتاح تدريجيًا للجميع على نظامي أندرويد وآي أو إس، فضلًا عن نسخة الويب من تويتر خلال الأسابيع القادمة.

إذا ظهرت لديك الميزة الجديدة وجربتها، شاركنا تجربتك في التعليقات.

المصدر

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: