أردرويد

بعد جوجل وآبل وسناب شات .. فيسبوك تجلب تقنية الواقع المعزز إلى مسنجر

أعلنت فيسبوك اليوم عن جلب World Effects إلى تطبيق مسنجر، وهي ميزة لا تختلف عن ميزة World Lenses الخاصة بسناب شات.

قلنا يوم أمس أنه ما من شك بأننا نعيش في عصر المستقبل فيه سيكون “افتراضيًا ومعززًا”، فبعد أن أطلقت جوجل “ملصقات الواقع المعزز” AR Stickers للجيلين الأول والثاني من هواتف Pixel الذكية، ها هي فيسبوك اليوم تعلن عن جلب مرشحات “فلاتر” الواقع المعزز إلى تطبيق التراسل الفوري التابع لها، مسنجر.

وفي منشور على الصفحة الخاصة بمسنجر على شبكة فيسبوك، بدأت الشركة بالإشارة إلى المزايا الجديدة التي حظي بها التطبيق خلال الآونة الأخيرة، وهي المزايا التي ركزت على التجربة البصرية للمستخدم.

وذكرت فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 2.07 مليار مستخدم نشط شهريًا، وأكثر من 1.3 مليار مستخدم شهري لتطبيق مسنجر، من المزايا: الصور، والفيديوهات، والرموز التعبيرية، والملصقات، والصور المتحركة، وآخرها إمكانية إرسال صور بالدقة العالية.

وفي العام الماضي بدأت الشركة التركيز على دمج الكاميرا مع خدماتها في محاولة لمنافسة سناب شات، لتتمكن خدمة إنستاجرام التابعة لها من تحقيق نجاح باهر فاق التوقعات، وكان مسنجر من بين التطبيقات التي حظيت بهذه الميزة.

وعلى غرار سناب شات أيضًا، ومع اختلاف بسيط في الاسم، أعلنت فيسبوك اليوم عن جلب “تأثيرات العالم” World Effects إلى تطبيق مسنجر، وهي ميزة لا تختلف عن ميزة “عدسات العالم” World Lenses الخاصة بسناب شات.

وأوضحت الشركة أن تقنية “تأثيرات العالم” تمكنك من إسقاط أجسام ثلاثية الأبعاد في البيئة المحيطة بك، مثل إضافة قلب ثلاثي الأبعاد يحوم فقط رأس شخص ما، ومع تحريك الكاميرا يظهر القلب وكأنه موجود في العالم الحقيقي ويتحرك وفقًا لحركة الكاميرا، بفضل تقنية الواقع المعزز.

ولإضافة “تأثيرات العالم”، ما عليك سوى فتح تطبيق مسنجر ثم النقر على رمز الكاميرا في أي محادثة، ثم التمرير لاختيار تأثيرات الكاميرا، وهناك سوف تجد التأثيرات الجديدة، التي تشمل قلبًا وسهمًا وروبوتًا وفقاعات.

إذا كنت ممن جرب الميزة الجديدة، شاركنا تجربتك بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا