بعد أكثر من عام على التأخير.. تحديث أندرويد 7.1.1 يعود إلى هاتف Nexus 6

أطلقت شركة موتورولا هاتف Nexus 6 في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2014.

من بين كافة الهواتف المدعومة من قبل جوجل، عانى هاتف نيكسوس 6 فيما يتعلق بتحديثات نظام أندرويد، سواء فيما يتعلق الأمر بالتأخر بإرسال التحديثات، أو من ناحية المشكلات التي تظهر في وقتٍ لاحقٍ، وربما قصته مع تحديث أندرويد 7.1.1 نوجا كانت سيئة جدًا.

تعود القصة لبداية العام الماضي، حينما قررت جوجل أن تطرح تحديث أندرويد 7.1.1 نوجا للهاتف، وذلك بعد أن كان التحديث قد سبق وأن تم إرساله للهواتف المدعومة الأخرى مثل Nexus 6P و Nexus 5X.

لم تستمر الفرحة طويلًا، إذ ظهرت مشكلات كثيرة في الأداء وبعد تلقي الشركة كثير من الشكاوى، قررت إلغاء التحديث وإرسال تحديث آخر يقوم بإعادة الهاتف إلى نسخة نظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا، مع وعودٍ بإصلاحه.

والآن وبعد نحو عام ونصف، قررت جوجل إعادة إرسال تحديث أندرويد 7.1.1 نوجا لمالكي هاتف Nexus 6، ولكن لماذا؟ قد كانت جوجل وعدت بدعم هاتف Nexus 6 لمدة ثلاث سنوات بالتحديثات الأمنية، والهاتف أُعلن عنه قبل نحو 3 سنوات ونصف، وبتحديث اليوم تفي الشركة بوعدها بإطلاق تحديث شهر تشرين الأول/أكتوبر 2017، وهو الأخير.

أما الجديد في التحديث الجديد فهو رقم البناء إذ أصبح N8I11F فالنظام لا يزال هو أندرويد 7.1.1 نوجا والتحديثات الأمنية هي تلك التي أُصدرت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي. هذا ويترواح حجم التحديث بين 344 و 911 ميجابايتًا.

هل تملك هاتف Nexus 6، وكنت تنتظر التحديث؟

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. ѦՊԻ يقول

    نعم أمتلكه لكن أستخدم روم معدل يعمل على إصدار Android 8.1 Oreo

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.