أردرويد

بعد أقل من 20 يوما ..تطبيق Telegram X يختفي من متجر بلاي دون سابق إنذار

لم تُدلي شركة تيليجرام أي تصريح رسمي يفسر اختفاء تطبيق Telegram X حتى الآن.

أطلقت شركة تيليجرام أواخر الشهر الماضي تطبيقًا جديدًا باسم Telegram X ليكون بديلًا رسميًا لتطبيقها الأساسي مع مزايا عديدة، أبرزها تجربة المزايا الجديدة قبل وصولها إلى التطبيق الأساسي.

ولكن ما قصة تطبيق Telegram X؟ في عام 2015، أطلق رائد الأعمال الروسي بافل دوروف، الذي أسس كلًا من الشبكة الاجتماعية الأشهر في روسيا VK ثم لاحقًا تطبيق تيليجرام مسابقةً لتشجيع المطورين على تطوير تطبيقات تراسل تتبنى مكتبة تطوير تيليجرام متعددة المنصات، والمعروفة اختصارًا باسم TDLib.

وفي شهر آذار/مارس 2016، أعلن دوروف أن تطبيق Challegram هو التطبيق الفائز بالتحدي، ولما يمتاز به التطبيق من سرعة وسلاسة فاقت تطبيق تيليجرام الأساسي، طمعت الشركة فيه لتستحوذ عليه وتطلقه من جديد باسم Telegram X.

ولكن اليوم، ودون سابق إنذار، اختفى تطبيق Telegram X من متجر جوجل بلاي، مع أنه لا يزال حتى هذه اللحظة متاحًا على متجر آب ستور لنظام آي أو إس.

وإذا كانت تيليجرام لم تُدلي بعد بأي تصريح رسمي بعد، فيمكن تفسير اختفاء التطبيق بأنه أُزيل عن طريق الخطأ، أو أن جوجل أزالته من متجر بلاي لسبب ما.

إن كنت ممن يفكر في تجربة تطبيق Telegram X، اطمئن إذ لا يزال بالإمكان تنزيله من هنا.

هل جربت تطبيق Telegram X؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

المصدر

2 من التعليقات

  • ههههه عاد كان رائع
    حذفته مبارح بالغلط بدل ما بحذف الأصلي و هيو راح

  • استخدمته أقل من يوم وحذفته
    لا يحمل أي إضافات مميزة جدا تجعله بديلا للنسخة الأصلية, الحركات اللطيفة عند إغلاق الصورة -لا أدري كيف اصفها- والنافذة المنبثقة ليسا بالشيء الـ واو لأنتقل من التطبيق الرسمي
    حتى الآن أفضل تطبيق تيليغرام هو بلاس مسنجر, أقله يقدم شيئا مميزا ومختلفا عن التطبيق الرسمي