بشكلٍ رسميّ: هاتف Le Max Pro هو أول هاتف مُتاح للبيع ويتضمن شريحة Snapdragon 820

أعلنت شركة LeEco (سابقًا Letv) الصينية بداية العام الحاليّ أن هاتفها الذكي الجديد Le Max Pro سيكون أول هاتفٍ ذكيّ يتضمن شريحة Snapdragon 820 الجديدة من كوالكوم، وقامت الشركة اليوم بتأكيد هذا الإعلان عبر توفيرها الهاتف للبيع.

le-max-pro-sale

كي نكون دقيقين، قامت الشركة بتوفير 1000 نسخة فقط من الهاتف لتكون مخصصة للبيع، وذلك قبل بدء التوفر الرسميّ للجهاز مع بداية الشهر المقبل في الأسواق التجارية. أطلقت الشركة على هذه النسخ اسم “النماذج الهندسية Engineering Models” وطرحتها بسعرٍ رخيص جدًا قدره 306 دولار أمريكي. بكل الأحوال، هذه النماذج متوفرة فقط في السوق الصينية، ويبدو أن الشركة قامت بهذه الخطوة فقط للالتزام بوعدها أن هاتفها سيكون أول هاتف ذكي متاح للبيع ويتضمن شريحة كوالكوم الجديدة.

بالنسبة للتوفر الرسميّ في الأسواق المحلية بالصين وفي الأسواق العالمية، فهو سيبدأ مع بداية الشهر المقبل، حيث من المتوقع أن يكون السعر الرسميّ للنسخة التجارية ما بين 550 وحتى 600 دولار أمريكي، بحسب السوق التي سيطرح فيها الجهاز.

شوقت الشركة لهاتفها الجديد بشكلٍ كبير مع نهاية العام الماضي وبداية العام الحاليّ، حيث يتمتع الهاتف بشاشةٍ بقياس 6.33 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي وكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 4 ميغابيكسل. يعتمد الهاتف على بطاريةٍ بسعة 3400 ميللي آمبير/ساعي مع وجود منفذ USB Type-C. سيتضمن الهاتف الجديد حساس بصمة ذكي يعتمد على تقنية كوالكوم الجديدة Qualcomm’s Ultrasonic Fingerprint Sensor المبنية على تحسس البصمة اعتمادًا على الأمواج فوق الصوتية، بالإضافة لتضمين الهاتف بميزاتٍ صوتية قوية مثل تقنية Hi-Fi ومكبرات تدعم تقنية Dolby. بالنسبة لنظام التشغيل، سيتم إطلاق الهاتف الجديد بنظام أندرويد 6.0.

ما رأيكم بهاتف Le Max Pro الجديد؟ هل سيكون منافسًا قويًا بمجال الهواتف الرائدة، خصوصًا أن الشركة ستطرحه ضمن الأسواق العالمية؟ أم أنه لايزال الوقت مبكرًا بالنسبة لشركةٍ حديثة العهد للمنافسة على نطاقٍ كبير؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Mahmood يقول

    ماذا تعني هذه الشريحة الجدية ؟؟؟
    اي ماهي وظائفها وميزاتها ؟

    1. ماريو رحال يقول

      شريحة Snapdragon 820 هي المعالج الخاص بالهاتف الذكيّ وهي من إنتاج شركة كوالكوم. حاليًا، تعتبر هذه الشريحة من أقوى المعالجات المتوفرة للهواتف الذكية (إلى جانب شريحة Exynos 8890 من سامسونج و شريحة Kirin 950 من هواوي) بفضل أدائها القوي من ناحية إدارة وظائف الهاتف الذكي (تشغيل نظام الأندرويد، تشغيل التطبيقات، عرض الصور والفيديوهات، تشغيل الألعاب، الاتصال بشبكة الإنترنت وشبكة الاتصالات…الخ)، فضلًا عن استهلاكها المنخفض للطاقة، والذي تم تحسينه بشكلٍ كبير عن شريحة العام الماضي، أي Snapdragon 810. نركز في الأخبار بشكلٍ كبير على شرائح المعالجة لأنها العمود الفقريّ فعليًا بالنسبة للهاتف الذكيّ، وهي أحد ركائز قوته الأساسية.

      المواصفات الأساسية للشريحة وأدائها تجدها في الرابط التالي:
      http://ardroid.com/2015/11/10/%D9%83%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%85-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D9%91%D9%8B%D8%A7-%D8%B9%D9%86-snapdragon-820/

  2. علي الشريف يقول

    على الرغم من المواصفات القوية أظن أنه سعر مبالغ فيه بالنسبة لشركة حديثة

  3. HASSAN يقول

    أليس من المفترض أن تقنية Ultrasonic Fingerprint Sensor يمكنها أن تعمل ضمن الشاشة؟ لماذا الهاتف يستخدم هذه التقنية من خلال سطح مسح البصمة خلف الهاتف الشبيه بالهواتف الأخرى؟؟ هذا إذا كان الهاتف فعلا يستخدم تقنية البصمة هذه!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.