بشكلٍ رسميّ: لوحة مفاتيح Swiftkey تحصل على دعمٍ لإضافة الصور المتحركة بصيغة GIF

عمل الفريق المطور للوحة المفاتيح الشهيرة Swiftkey على إضافة ميزة تبادل الصور المتحركة بصيغة GIF خلال التحديث التجريبيّ الأخير للتطبيق، والآن تم البدء بطرح الميزة بشكلٍ رسميّ للنسخة المستقرة من التطبيق ولكل المستخدمين.

تعتبر الصور المتحركة بصيغة GIF أحد الوسائل المحببة وواسعة الاستخدام على الإنترنت، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ أو تطبيقات المحادثة، بفضل البساطة التي تقدمها بعرض المحتوى، وحجمها الصغير (مقياسًا بالفيديوهات) وسهولة توليدها.

ومنذ العام الماضي، عملت الكثير من التطبيقات والخدمات على إضافة الدعم لهذه الميزة، والجدير بالذكر أن تطبيق الدردشة والاتصال تيليغرام هو من أوائل الخدمات التي وفرّت دعمًا كاملًا لهذه الميزة عبر الروبوتات البرمجية Bots، ثم قامت جوجل بتوفيرها بشكلٍ افتراضيّ ضمن لوحة المفاتيح الخاصة بها Gboard.

بالنسبة للوحة المفاتيح الشهيرة Swiftkey، فإنه لم يعد من المقبول عدم توفير هذه الميزة للمستخدمين، خصوصًا مع زيادة دعمها من قبل العديد من التطبيقات والخدمات مثل فيسبوك وواتساب وفايبر ومسنجر. المشكلة أن التحديث الجديد لم يوفر دعمًا كاملًا لهذه الميزة، بمعنى أنه يمكنكم إضافة هذه الصور من تشكيلةٍ محددة من الخيارات يوفرها التطبيق، ولا يمكن البحث عن أي صورةٍ تريدون إضافتها، كما هو الحال في لوحة مفاتيح Gboard من جوجل.

من أجل إضافة صور GIF باستخدام لوحة مفاتيح Swiftkey، سيكون عليكم أولًا تحديث التطبيق لنسخته الأخيرة، ومن ثم الضغط مطولًا على أيقونة الصور التعبيرية (إيموجي) وسيظهر لديكم بأسفلها خيار جديد مكتوب عليه GIF. النقر على هذا الخيار سيفتح صفحة جديدة تتضمن تشكيلة الصور التي يمكن إضافتها للمحادثات الخاصة بكم.

التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.