بشكلٍ رسميّ: سامسونج توقف بيع Note 7 وتطلب من المُستخدمين استبداله بأسرع وقتٍ مُمكن

بعد مسلسلٍ طويل مع مشكلة احتراق هاتف Galaxy Note 7، وبعد أن ذكرت تقارير سابقة أن سامسونج أوقفت تصنيع الهاتف في كوريا الجنوبية، أعلنت الشركة في تصريحٍ رسميّ لها عن إيقاف بيع الهاتف في كل أنحاء العالم.

وفقًا للتصريح الأخير من سامسونج:

لأن سلامة المستخدمين هي على رأس أولوياتنا، نطلب من كل مزودي الخدمة والمتاجر حول العالم إيقاف بيع هاتف نوت 7 حتى يتم الانتهاء من التحقيقات الجارية حوله. نحن ملتزمون بالتعاون مع كل السلطات المعنية من أجل الوصول لكافة الخطوات اللازمة لحل هذه المشكلة. بالنسبة للمستخدمين الذين يمتلكون هاتف نوت 7، سواء كان من النسخ الحديثة التي تم استبدالها أو النسخ القديمة، فإنه يتوجب عليهم إطفاء الجهاز والتوقف عن استخدامه واستغلال برنامج الاستبدال الخاص بشركة سامسونج. 

note 7
استمرت مشاكل احتراق هاتف نوت 7 حتى بعد برنامج الاستبدال الذي أعلنت عنه سامسونج

بهذه الصورة، تُنهي سامسونج الجدل حول حقيقة وجود مشكلة في هاتفها الرائد الجديد، ولم يعد هنالك أي شك أن الهاتف يمتلك عيبًا تصميميًا يتطلب أكثر من إصلاح بطارية. لا يوجد تفاصيل حتى الآن عن طبيعة العطل أو العيب التصميميّ، ولم تُعلن سامسونج عن أي معلومة بهذا الشأن.

بالنسبة للمُستخدمين، فإن سامسونج تطلب منهم إيقاف الهاتف عن العمل، والتّوجه لمكان البيع من أجل استبدال الهاتف أو استرجاع المبلغ الماليّ المدفوع. عملية التبديل ستكون مع أحد هواتف سامسونج الأخرى، مثل Galaxy S7 أو S7 Edge، بالنسبة لهاتف Note 7، فيبدو أنه قد مات إلى أجلٍ غير مُسمّى.

لم يعد هُنالك الآن أي مجال للحديث والنقاش، ومن غير المنطقيّ أن يقوم أي مُستخدم بالاحتفاظ بالهاتف طالما أن الشركة الأم تطلب استبداله وبشكلٍ واضح. ظهرت الكثير من التكهنات حول التقارير الجديدة التي كان أشهرها انفجار الهاتف على متن طائرة الأسبوع الماضي، والتي شكك بها الكثيرون واعتبرها “مؤامرة” لضرب سمعة الشركة. استمرار ورود التقارير ومن أماكن مختلفة حول العالم، ومن ثم تدخل لجنة حماية المستهلك الأمريكية CPSC وأخيرًا إعلان سامسونج عن وقف بيع الهاتف كليًا، كل ذلك أنهى الجدل والتكهنات، وأكد على الأقل أن الهاتف يمتلك مُشكلة خطيرة يتطلب حلها أكثر من تعديلات بسيطة مثل تحسين البطارية.

حتى الآن لا يوجد أي تفاصيل واضحة حول أسباب احتراق الهاتف، ولم تُصرّح سامسونج عن أي تفصيل. من المُرجح أن تكون المشكلة عيبًا تصميميًا مرتبط باللوحة الإلكترونية للهاتف، لأنه لو كانت المشكلة تتعلق بالبطارية فقط، لكان الحل سهلًا عبر استبدال البطاريات نفسها واستخدام بطاريات تتمتع بمعايير وثوقية أعلى. قد تكون المشكلة مرتبطة أيضًا بآلية ربط منفذ USB Type-C مع البطارية واللوحة الإلكترونية للهاتف، خصوصًا أن استجرار المنفذ للطاقة الكهربائية عالي جدًا، وشاهدنا العام الماضي الكثير من المشاكل المرتبطة بانفجار واحتراق هواتف بسبب استخدام كبلات رديئة الصنع والتصميم.

بكل الأحوال، فإنه من المتوقع أن تقوم سامسونج بالإدلاء بتصريحٍ رسميّ لتوضيح المشكلة بعد استكمالها للتحقيقات التي بدأت بها منذ أن تم الإعلان عن احتراق النسخ الحديثة من هاتف Note 7، والتي من المُفترض أنها آمنة ولا تمتلك أي مشكلة.

بالنسبة لكم، هل تعتقدون أن سمعة سامسونج قد تضررت بسبب هذه المشكلة؟ هل ستفقد سامسونج ثقة مستخدميها؟ أم أن الإجراءات التي قامت بها الشركة دليلٌ آخر على حرصها على سلامة المستخدمين والشفافية بالتعامل معهم؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر1, المصدر2، المصدر3

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 38
  1. اديب عثمان يقول

    قصة جديدة سيدونها التاريخ … وتبقى درسا للسنين القادمة

    1. المهندس محمود يقول

      حقيقة استغرب جدا من الفرحين بسقوط سامسونج ( التي لن تسقط ان شاء الله ). الا يتذكر هؤلاء ان المنافسة بين الشركات اصلا هي لصالحنا نحن المستخدمين ؟؟؟ شركة سامسونج سواء احببتها او لم تحبها تبقى سببا في انتشار نظام اندرويد و هي اول من رفع مستوى الهواتف المقدمة و اول من تجرأ و نافس ابل.
      جهاز نوت 7 كان تحفة من تحف الزمان التي يصعب ان تتكرر و خسارته لن تفيد احدا حتى الاشخاص الذين لا يحبون سامسونج.
      بالنسبة لي لا اريد سقوط اي شركة لا سامسونج و لا HTC و لا سوني و لا حتى ابل لان باختفاء المنافسة ستختفي الجودة و هو ما لا اريده.

      1. Abo Ammar يقول

        أنا أيضاً لا أريد خروج سامسونج من السوق رغم أني لا أحب هواتفها بتاتاً ولكن أتمنى أن تتعلم من هذا الدرس القاسي وأن تصبح أكثر نزاهة في المرات القادمة.. فكلنا لم ننسى بعد الحركات الرخيصة التي قامت بها الشركة سابقاً وبالذات ضد شركة HTC عندما دفعت مبالغ مالية ضخمة للناس من أجل أن يمدحوا هواتف سامسونج و يشوهون سمعة شركة HTC.. وعندما أنفضح أمرها قامت بالإعتذار!

        من ناحية ثانية، هناك بعض المعلومات المغلوطة في كلامك.. فصحيح أن سامسونج ساهمت بشكل كبير في إنتشار أندرويد بسبب إنتشار هواتفها ولكنها في نفس الوقت أضرت بسمعة أندرويد بسبب أن معظم أجهزتها كانت تعاني من البطئ والتباطئ وإنهيار النظام بسبب واجهتها الثقيلة مما جعل الكثيرين يعتقدوا أن أندرويد يعاني من كل تلك المشاكل! وبالتالي ليست سامسونج هي من رفعت مستوى هواتف أندرويد، بل هي من فعلت العكس… إنما الذي رفع مستوى هواتف أندرويد هي HTC ولا ينكر ذلك إلا مغفل. كل هواتف سامسونج كانت ذات تصاميم سيئة ومصنوعة من البلاستيك الرخيص بينما كانت هواتف HTC ذو تصاميم راقية ومصنوعة من المعدن الفخم أو البلاستيك ذو النوعية العالية… كانت واجهة سامسونج ثقيلة جداً ومتخمة بالميزات التي لا فائدة منها بينما كانت واجهة HTC الأخف بعد واجهة أندرويد الخام ومع ذلك كانت ولازالت تحتوي على كل الميزات الضرورية والعملية!

    2. MeeMo يقول

      الأمر غريب بالنسبة لسامسونغ ، فالرقم 7 سيكون رقم صعب وغريب ، حيث حققت مع S7 و S7 edge أفضل الأرباح بالنسبة لهواتفها وتجاوز التوقعات ، لكن على النقيض تماما ، Note 7 تعثر بشكل لا يحسد عليه وخسائر بالمليارات

  2. طارق محمد يقول

    دة نتيجه التسرع
    وطبيعي هيأثر علي سمعه سامسونج وهتفضل نقطه سودة طبعا
    انا واحد من الناس من عشاق سامسونج من زمان نتيجه تراكمات اخطاء الشركه من اول عدم اهتمامها بالسوفت ويير لحد مشكله انوت 7 اللي ملهاش حل استحاله اني اجيب تليفون سامسونج تاني

  3. Samer يقول

    بالغرم من مشكلة سامسونح المفاجئة والتي اتت في ظروف غامضة سابقى احب هذه الشركة للأبد…
    والغريب لماذا الان وفي هذا الوقت يتم تغريم سامسونج في أمريكا. .. هل هية صدفة ؟

    1. GX LOAI يقول

      مؤامرة اه ، كلو مؤمرات موقع اردويد متآمر ايضا لانه ينشر اخبار نوت ٧ كما ان غراندايزر دخل مصانع سامسونغ ولعب بكل النوتات الموجودة في مصانع سامسونغ ها ساسوكي حاول ايضا ان يخرب هواتف سامسونغ ولكن دخل ووجد غرندايز يلعب بها فحرد وبطّل ?????

      1. بخخخ يقول

        دايماً ساسوكي بيحرد وبيغار من غرندايزر وساندي بيل ???

  4. Samer يقول

    بالرغم من مشكلة سامسونح المفاجئة والتي اتت في ظروف غامضة سابقى احب هذه الشركة للأبد…
    والغريب لماذا الان وفي هذا الوقت يتم تغريم سامسونج في أمريكا. .. هل هية صدفة ؟

  5. أبو الصادق السوري يقول

    أتمنى أن تذهب سامسونغ إلى غير رجعة و تلحق بها أبل ان شاء الله لأنهما شركتان مستغلتان للمستهلك بدون أي اهتمام به

    1. GX LOAI يقول

      ههههههه ابل باقية قاعدة على قلوبكم وهي الاولى وستظل الاولى وانشاء الله بتلحق سامسونغ باقي شركات الاندرويد لانو نظام زبالة بواجهات جميلة

  6. Adel Bakr يقول

    مشكله كبيره لابد لها من حل سريع وأجراء الاستبدال والاسترجاع قرار جيد من سام للخروج من الازمه وايقاف تصنيع الهاتف فورا والغاء النوت7 اي كان الخسائر وطرح s8 وبعده النوت8 بمواصفات راقيه لاحياء اسمها مره اخرى ونرجو الاستغناء عن اندرويد والاتجاه الى تايزن الخاص بها والتحقيق فى الامر واكتشاف هل تعرضت لخيانه داخليه او خارجيه سام شركه محترمه والوحيده القادره على منافسه الهيمنه الامريكيه فى المجال التقنى

  7. ابراهيم عجيبة يقول

    سامسونج شركة محترمة وتحترم مستخدميها وياريتنا زيهم كده /ومن الطبيعي ان توجد عيوب صناعة

  8. محمد هشام يقول

    لا انا شايف ان الثقة بالسركة هتفضل قويه خصوصا انها واضحه وصريحة مبتتلونش فى ردودها وفشل جهاز مش مؤشر لانهيار الشركة لان سامسونج اكبر من انها تنهار بسبب جهاز فشل

    1. S8 مع صندوق مضاد للإحتراق يقول

      يعني الشركة بتخسر 17 مليار دولار وتقولي ثقه..!!
      ثقه مين يعم..المستثمرين سحبوا ثقتهم..
      اقعد ثق فيهم أنت بقى. ??

  9. عبدالرحمن الثاني يقول

    يقال بأن النسخة التي كانت ستوجه للصين برام 6 جيجا تتمتع بقدرة إنفجارية عالية
    هههههههههههههههههههه

    تستحق سامسونج جهاز بنفس عتاد S7 Edge تماما
    [الكاميرا – البطارية – التصميم – الرام – نوعية التخزين – سرعة الشحن ]
    الإختلاف فقط بأن N7 قنبلة موقوتة و الـ S7 Edge بدون أخطاء
    وتسميه هاتف جديد !!

    تحية إلى الشركات الصينية التي تقدم أحدث التقنيات
    [ فورس تتش – كاميرتين مزدوجتين – أسرع معالج متوفر – رام 6 جيجا – بطاريات +4000 ]
    بدون إنفجارات

  10. زياد العبيدي يقول

    هواوي وبس والباقي خس هههههة ??

  11. S H K shakreb يقول

    السؤال هنا هل سيكون هناك Note 8 وهل ستقوم الشركه بطرح هذا الأسم (Note 7 ) علي هاتف آخر من جديد ، ام ان الشركة سوف تقوم بوقف انتاج سلسلة ال Note نهائياً ؟؟..!

    1. S8 مع صندوق مضاد للإحتراق يقول

      Note 8 سوف يأتي في صندوق مضاد للحريق..??

  12. قوقل وبس يقول

    ههههههههههههههه أحسسسسن يا شركة الفشل والنهب والسرقة والتعقيد.. إلى غير رجعة.

    قوقل وبس.

  13. :) . يقول

    بالتأكيد السمعة تضررت..تضررت كثيرا.
    المبيعات ستتأثر أيضا… إلى الأسوأ، لكن أقل من المتوقع.

    أمل الشركة معلق على S8 قبل أن يفكر من خابت آمالهم في هاتف من شركات أخرى.

  14. Mosup Aldirdiry يقول

    شركة قوية وموقف شجاع !

  15. علي يقول

    تتضرر السمعه رسميا وبلا رجعه في حالة واحده فقط إذا أصبحت نفس المشكله في اس 8

  16. GX LOAI يقول

    يلا مطبلين سامسونغ حاولوا تبييض وجه الشركة حتى يظن الناس انو النوت 7 مظلوم و انها لمؤامرة يلا بلشوا ?

  17. Alain يقول

    نعم انا عن نفسي فقدت الثقه لانه احتراق هاتف اكبر خطر للمستهلك، يمكن ان يسبب في اندلاع حريق في المنزل او السياره……. يسااااتر

  18. ابو الجود يقول

    الصراحة أنا من عشاق سامسونج او أي شركة بتنافس آبل وكل سقوط بعدو بداية جديدة وبتمنا النجاح لأنها كانت ع طول تفرحني بهواتفها

  19. kamal يقول

    ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.أنا لست من عشاق أي شركة أحب المواصفات العتادية والجودة.أما بالنسبة لسامسونج أعتقد سمعتها تضررت في ألوقت ألحاضر ..وتذكروا كلامي هاتف سامسونج ألقادم سيطرح في داخل كوريا الجنوبيه فقط لمدة شهر تقريبآ لغرض التجربة ..وبعدها سيطرح في ألأسواق ألعالمية …وألمدهش سيكون أرخص من خليفتها S7 ..لجلب المستهلكين …والله أعطانا نعمة من نعمه هي النسيان ..ولكنه درس قاسي لشركة لشركة مثل سامسونج ..وستبقى في ذاكرة ألزمن

    1. 3loosh1313 يقول

      وعليكم السلام
      اميل كثيرا الى رايك…

  20. د.شريف ابوالخير يقول

    اتمني ان يكون هذا الامر لمصلحه التنافس

  21. yassine يقول

    wtf

  22. PhilJo يقول

    لا احد ينكر فضل سامسونغ في مختلف الاجهزة التي تنتجها من تلفاز و غسالات و ثلاجات و موبايلات … الخ و لكن مشكلتها انها وضعت راسها مع ابل و استعجلت و ارادت ان تاخذ حصتها قبل تنزيل ايفون 7 بدون ان تفحص الجهاز بشكل دقيق. هذا درس لكل من يحاول ان ينافس ابل في اي جهاز تصدره الشركة بداية من الماك و انتهاء بالساعة

  23. عبد الله القناص يقول

    الشركة في تصريحها ذكرت جملة ” حتى يتم الانتهاء من التحقيقات الجارية حوله.”

    معناها في تحقيقات من الشركة تجري حول مسألة صحة احتراق النسخ الجديدة بسبب عيب في الجهاز او انها ( اي المشكلة ) مفتعلة .

    اما مسألة ايقاف بيعه فهذا امر طبيعي لكسب ثقة الناس اولا وللتأكد من صحة هذه الاخبار المتناقلة ثانيا وهذاايسمى اجراء احترازي .

    بمعنى ما ان ينتهي التحقيق في المسألة ستصدر سامسونغ بيانا رسميا اخر مفاده

    *اما ان يؤكد صحة هذه الاخبار وحينها فقط نقول ان النوت 7 مات فعلا .

    * او ان يبين عدم صحتها وعندها سيعود الجهاز الى السوق بشكل طبيعي .

    سننتظر نتائج تحقيقات الشركة في هذا الموضوع .

    ” اما قول الكاتب تنهي الجدل حول حقيقة ان هناك مشكلة في هاتفها الرائد وان هناك عيب او عطل فني فيه ثم في نفس الفقرة يقول (لا يوجد تفاصيل حتى الآن عن طبيعة العطل أو العيب التصميميّ، ولم تُعلن سامسونج عن أي معلومة بهذا الشأن) .”

    وهذا امر مضحك للغاية الشركة لم تصرح ان الهاتف فيه عطل ومع هذا الكاتب يقول هناك عطل فليته اسند مصدرا على صحة تخمينه !!

    ولا يقولي احد شركة سامسونغ اوقفت بيع الجهاز لان الشركة في نفس تصريحها قالت انها تحقق في الموضوع ولم تقل ان الجهاز فيه عطل معين !!

    الانصاف ان ننتظر تحقيقات الشركة ونسمع ردها ثم نحدد ان كان الموضوع حقيقيا ام مجرد تشويه سمعه.

  24. 3loosh1313 يقول

    السلام عليكم
    نوت سبعة نقطة فشل في تاريخ يعتبر جيد جدا في سامسونج ولن اقول تاريخ ممتاز فكلنا نعلم ان هناك بعض
    الاشياء السيئه لدى كل شركة ولعل التحديثات عند سامسونج ابرز مشاكلها.
    وتبقى فئة النوت تحفه بحد ذاتها… حتى مع فشل نوت سبعة
    شخصيا ومع الاوضاع الحاليه مستمر على اجهزتي النوت تاب والنوت 3 الممتازيين لابعد حد حتى الان
    وربما الامل يعود مع نوت ثمانيه… فمن المستحيل توقف هذه الفئه حسب رأي. ..

    عموما شكرا اردرويد صادقه ومهنيه وليست مطبله كما يحاول انصار التفاحه تصويرها…

  25. memo يقول

    يا جماعة قرأت الان حالا على موقع عالم التقنية ان بعض الصحف الكورية هي من نشرت هذا الخبر فأصدرت سامسونج تكذيبا لهذا الخبر و قالت انها مازالت تستمر في تصنيع الجهاز و لكن مع ضبط للبطارية خبر سعيد لعشاق الشركة

  26. مصطفى يقول

    انا لن اشتري هاتف سامسونغ مجددا اللهم هواتف صينية مثل هواوي و شياومي و امنة تماما و ااكد تماما

  27. يانو يقول

    مع الأسف الشديد نوت ٧ مات ولن يعوود
    و المواقع الاجنبية التي تعطي معلومات عن مواصفات الهاتف كتبت في الحاله:Discontinued(أي توقف تصنيعه)

  28. Sameh ElSayed يقول

    الفاااااااتحة على روح المرحومة سامسونج

  29. م م م يقول

    الافضل الانتظار بعد صدور اس 8 شهر او شهرين لتفادي اي مفاجآت غير ساره :>
    اكبر خطأ انك تشتري هاتف بعد نزوله مباشره

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.