أردرويد

بشكلٍ رسميّ: سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy Note FE، النسخة المجددة من هاتف جالاكسي نوت 7

أعلنت شركة سامسونج الكورية وبشكلٍ رسميّ عن طرحها لهاتف Galaxy Note FE الذي يمثل النسخة المحسنة من هاتف العام الماضي Galaxy Note 7 وذلك بعد أن أكدت الشركة سابقًا عودته للأسواق، حيث يحمل الهاتف الجديد نفس مواصفات وتصميم هاتف العام الماضي، مع تحسيناتٍ أهمها تلك المتعلقة بالحماية والأمان. الجدير بالذكر أن اسم الهاتف الجديد يعني “نسخة المعجبين Fan Edition”.

بهذه الصورة تنهي سامسونج وبشكلٍ كامل كل ما يتعلق بهاتف نوت 7 الذي سبب العام الماضي أزمةً كبيرة للشركة الكورية بعد مشكلة احتراق بطاريته وانفجار الهاتف بيد العديد من المستخدمين حول العالم، ما دفع الشركة لسحبه كليًا من الأسواق وإيقاف تصنيعه بشكلٍ كامل مع دفع تعويضاتٍ كبيرة للمستخدمين، وما رافق ذلك من اهتزازٍ في مبيعات الشركة وخسائر مالية كبيرة، سواء نتيجة تناقص المبيعات أو تضرر السمعة أو برنامج التعويض الكبير.

فيما يتعلق بالهاتف الجديد، لم تكشف سامسونج عن مواصفاته العتادية ولكن من المرجح امتلاكه لنفس العتاد الخاص بهاتف العام الماضي، وذكرت الشركة توفر ميزات مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 مع وجود قلم S-Pen وتقليص سعة البطارية لتصبح 3200 ميللي آمبير/ساعي، وذلك بعد إخضاعها لاختبارات السلامة والتي أسمتها سامسونج “خطة النقاط الثمانية”.

لم تذكر سامسونج أيضًا الكثير حول نظام تشغيل الهاتف، إلا أنها أكدت تضمينه بالمساعد الذكيّ الجديد Bixby بدون توفر ميزة البحث الصوتيّ. من المتوقع أن يتم تزويد الهاتف بنسخة أندرويد 7.0 نوجا.

فيما يتعلق بالتوفر التجاريّ، قالت سامسونج بإعلانها الرسميّ أنها ستطرح حاليًا 400 ألف نسخة من الهاتف في سوق كوريا الجنوبية بدءًا من تاريخ 7 يوليو/تموز وبسعرٍ بحدود 611 دولار أمريكيّ (أقل بـ 40% من سعر الهاتف العام الماضي)، وتؤكد الشركة أن الهواتف التي سيتم طرحها لا تستخدم أي قطع أو مكونات من هواتف سبق وأن تم استخدامها. أخيرًا، ذكرت الشركة الكورية أنها قد تقوم بطرح الهاتف لاحقًا في الأسواق العالمية.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

7 من التعليقات

  • رائع لكن السعر مرتفع مع ان الشركة ذكرت بان الهاتف ليس من المعاد تصنيعه

  • أتمنى ان أستطيع يوما ما تصفح موقعكم الرائع ومواضيعكم المفيدة الرصينة دون ان تقتحمني صور إعلانية. لفتاة لا تنجب تبحث عن زواج مسيار وعربية مقيمة تريد الزواج .

      • الإعلانات تظهر بحسب: المنطقة التي يتم منها تصفح الإنترنت + تاريخ التصفح الخاص بك. نحن لا نتحكم بنوعية الإعلانات التي تظهر، بل تقوم جوجل بتوليدها بشكلٍ آليّ عبر خدمة AdSense.

    • استخدم adblocker مع المتصفح لإلغاء كل الاعلانات الغير مرغوبه