بشكلٍ رسميّ: سامسونج تطرح الميزات المُتقدمة في المساعد Bixby للمُستخدمين حول العالم

وأخيرًا، بدأت شركة سامسونج وبشكلٍ رسميّ طرح تحديثٍ جديد لمستخدمي هواتفها الرائدة Galaxy S8 و S8 Plus والذي يجلب معه ميزة البحث الصوتيّ ضمن المساعد الذكيّ Bixby، حيث لم تتوفر هذه الميزة سابقًا ضمن حزمة الخدمات التي يوفرها المساعد.

كنا قد نشرنا منذ عدة أيام خبرًا يشير إلى بدء وصول الميزة لبعض المستخدمين في عدة دول أوروبية، وذلك استنادًا لعدة تقارير مختلفة تم نشرها على الإنترنت، والآن تأتي الشركة نفسها لتؤكد إطلاق الميزة لأكثر من 200 دولة حول العالم، ما يعني لكل مستخدمي هواتفها الجديدة.

فيما يتعلق بالميزة نفسها، فإن أهم معلومة يجب معرفتها أنها لا تزال عاملة فقط باللغة الإنجليزية والكورية، أي أن إرسال الأوامر الصوتية لن يكون ممكنًا إلا بهاتين اللغتين، مع وعودٍ من سامسونج بتوفير دعمٍ لعددٍ إضافيّ من اللغات بمرور الوقت.

الآن ومع إطلاق التحديث الجديد، سيكون بالإمكان استخدام بيكسبي لإجراء مهام مثل التقاط صورة سيلفي ونشرها على فيسبوك، أو تحديد المنبه على وقتٍ معين، أو طلب البحث عن تطبيقٍ معين ومعلوماتٍ أخرى تتعلق بالهاتف مثل حالة البطارية، حيث كشفت سامسونج أن الفكرة الأساسية منه هو مساعدٌ ذكيّ مخصص للهاتف نفسه وليس لمهمات البحث عن المعلومات المختلفة في الإنترنت، كما هو الحال مع مساعد جوجل Google Assistant، ولو أن العديد من الوظائف التي يقدمها مساعد سامسونج موجودة مسبقًا ضمن المساعد الخاص بجوجل.

فيما يتعلق بتفعيل ميزة البحث الصوتيّ ضمن المساعد بيكسبي، فإن استخدامها سيكون سهلًا: كل ما عليكم القيام به هو النقر على الزر المخصص للمساعد ومن ثم البدء بإرسال الأوامر الصوتية، أو ببساط لفظ جملة “Hi Bixby” التي من شأنها تفعيله ليكون جاهزًا لاستقبال الأوامر.

قامت سامسونج أيضًا بنشر تقريرٍ مفصل لتوضيح كيفية الاستفادة من ميزة البحث الصوتيّ ضمن مساعد الذكيّ، وذكرت عدة أمثلة مختلفة مثل إمكانية التقاط الصور ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعيّ:

أو إمكانية التحكم بإعدادات الهاتف باستخدام الأوامر الصوتية والقدرة على الولوج للتنبيهات:

كما أن المساعد نفسه سيتضمن دليلًا يمكن الوصول إليه من قائمة الإعدادات التي تظهر بالواجهة الخاصة به:

ما رأيكم بالمساعد Bixby من سامسونج؟ هل وصلكم التحديث الجديد الخاص به؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 5 ضع تعليقك

رامي يقول:

سيد ماريو استخدام بكسبي سيكون محدودا ولا قيمة كبيرة له في المنطقة العربية بسبب حاجز اللغة , كيف للعربي ان يتعامل مع المساعد الصوتي ونسبة الامية في اللغة العربية اللغة الام تتجاوز 40% مع الكثير من التفائل , ليس هذا فقط حتى ما يسمى بالمتعلم عندما تقرأ ما يكتبه على مواقع التواصل( وهنا في هذا الموقع) ترى كم الاخطاء الاملائية التي تجعلك تخجل من قراءتها علما بان هذه الاخطاء لا يجب ان يخطئها طالب ابتدائي لو حصل على تعليم صحيح , المشكة كبيرة والقادم اسوأ

متابع S يقول:

تعليقات أمثالك من المحبطين هو سبب عدم دعم الشركات الكبيره للغه العربيه التي يتحدث بها أكثر من ٣٥٠ مليون إنسان ، عندما نوجه اللوم للشركات على قلة اهتمامها ودعمها للغه العربيه يوجهوننا لأمثالك ..
هناك عدة شركات كبرى تدعم لغات في بعض الأحيان لم أسمع بها ولا يتجاوز عدد متكلميها مئات الآلاف ولا يوجد دعم للغه العربيه مثل متصفح فايرفوكس ، موقع إنستغرام ، تطبيق بحث غوغل إلخ ..
ألا تخجل من نفسك عندما تبرر لهذه الشركات إهمالنا بحجج غير مقنعه ؟

احمد يقول:

كلام السيد متابع s صحيح فعلا هناك لغات مدعومة رغم عدد متحدثينها القلائل مثل اللغة الدنماركية المدعومة في جميع البرامج والمنصات رغم ان عدد سكان الدنمارك يقارب 6 ملايين فقط.
وهذا بسبب اننا نحن من نتخلى عن لغتنا

فهد يقول:

جيد مساعد رائع ومتكامل مع الهاتف

علاء يقول:

لكى نقارن اللغات قارن بين العربية والعبرية والفارسية لانها لغات ابجدية سماتها واحدة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *