أردرويد

بشكلٍ رسميّ: الكشف عن هاتف Nokia 8 سيكون منتصف شهر أغسطس المقبل

لا نزال في ترقبٍ كبير لإطلاق الهاتف الرائد الجديد Nokia 8 من نوكيا، والذي علمنا الكثير من التفاصيل المتعلقة به عبر التسريبات السابقة، مثل امتلاكه لكاميرتين خلفيتين، أو اعتماده على أقوى عتادٍ متوفرٍ في السوق، وحتى شكله وتصميمه العام. وفي حين أننا كنا ننتظر إطلاق الهاتف آخر شهر يوليو/تموز الحاليّ، يبدو أن الموعد الفعليّ للكشف عنه سيكون خلال شهر أغسطس/آب المقبل.

وفقًا للعديد من التقارير المنتشرة مؤخرًا، بدأت شركة HMD إرسال دعواتٍ لحدثٍ جديد خاص بها ستقيمه في العاصمة الإنجليزية لندن، وعلى الرغم من أن نص الدعوة لم يتضمن أي إشارةٍ مباشرة للهاتف الرائد، إلا أنها ذكرت أنه سيتضمن “الكشف عن المعلم الجديد لهواتف نوكيا”، وبمقاطعة هذا التصريح مع كافة الأخبار والتسريبات المنتشرة مؤخرًا، يمكن القول وبدرجةٍ كبيرة من الثقة أن المقصد لا يمكن إلا أن يكون هاتف Nokia 8.

فيما يتعلق بمواصفات الهاتف نفسه، فإنه من المنتظر طرحه مع شاشةٍ بقياس 5.3 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل (QHD) مع اعتماده على شريحة Snapdragon 835 من كوالكوم وذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت، بالإضافة لتزويده بكاميرتين خلفيتين تم تصنيع عدساتها بالتعاون مع شركة كارل زايس الألمانية.

يذكر أن اسم العلامة التجارية لهواتف نوكيا قد عاد لسوق الهواتف الذكية ببداية هذا العام عندما تم الكشف عن هاتف Nokia 6 الذي ينتمي للفئة المتوسطة، كما تم الكشف لاحقًا عن النسخة الجديدة من هاتف 3310 وثم هواتف Nokia 105 و Nokia 130. حتى الآن، حظيت الشركة بمبيعاتٍ جيدة واهتمامٍ كبير من قبل المستخدمين، ولا زال الكثيرون ينتظرون طرح الهاتف الرائد من الشركة الجديدة-القديمة.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • للتذكير فقط يا سيد ماريو بدلا من استخدام الاشهر الاجنبية للاشارة الى الاحداث القادمة من باب اولى الاشارة بالاشهر (العربية) والمؤكد انك تعرفها ,,, كانون ثان شياط اذار نيسان ايار حزيران تموز اب ايلول تشرين اول تشرين ثان او على الاقل الاشارة اولا بهذه الاشهر وبعدها ياتي ما تريد

    • شكرًا على التعليق، ولكني أقوم بكتابة أسماء الأشهر بهذه الطريقة كونها غير موحدة في كافة الدول العربية. بعض الدول العربية تستخدم أسماء الأشهر الآرامية (كانون، شباط، آذار، نيسان، أيار…) والبعض الآخر يستخدم الأسماء المشتقة من الأسماء الأجنبية (يناير، فبراير، مارس، أبريل..) وهذا هو سبب استخدامنا الدائم للاسمين معًا، كي تكون الأمور واضحة لكل قرائنا من مختلف البلدان العربية.

      • سيد ماريو شخصيا انا متابع لهذا الموقع منذ فترة طويلة وما يعجبني فيه هو رصانة الموقع والتزامه باللغة العربية الصحيحة رغم قلة الاخبار مقارنة مع بعض المواقع التقنية السائدة الان . بالتوفيق لكم وتحية للسيد انس وارجو ان يكون معجبا( كعادته )بهاتف one plus

  • للعلم يا رامي أسماء الشهور التي ذكرتها ليست عربية إنما سريانية

    • لذلك وضعتها بين هلالين او قوسين يا شاهين . وتقويم هذه الاشهر بمسمياتها هذه هي المتداولة اكثر والمعروفة لنا جميعا . شكرا

%d bloggers like this: