بشكلٍ رسميّ: إتش تي سي تُعلن عن هاتفها الرائد HTC 10

أعلنت شركة إتش تي سي التايوانية بشكلٍ رسميّ عن إطلاق هاتفها الجديد HTC 10 الذي يمثل أيقونتها الجديدة للعام الحاليّ، ضمن الحدث الرسميّ الخاص بإطلاق الهاتف الجديد.

12963920_10155298478628084_4745773672709457477_n

الهاتف أتى تمامًا كما أشارت إليه التسريبات الخاصة به، سواء من ناحية المواصفات أو من ناحية الشكل والتصميم. سيتضمن الهاتف شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل مصنوعة بتقنية Super LCD 5 مع شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم و4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و32 أو 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. يمكن توسيع مساحة التخزين حتى 2 تيرابايت باستخدام منفذ microSD.

HTC 10_GroupShot_Silver Front

الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغابيكسل مزودة الجيل الثاني من تقنية UltraPixel (حجم البيكسل 1.55 ميكرون) مع تقنية التركيز التلقائيّ المدعوم بالليزر ومثبت بصريّ OIS وفتحة عدسة f/1.8، بينما  ستمتلك الكاميرا الأمامية دقةً قدرها 5 ميغابيكسل، والمثير بالكاميرا الأمامية هو امتلاكها أيضًا لمثبتٍ بصريّ.

بالنسبة للتجربة الصوتية، تخلت إتش تي سي عن المكبرات الصوتية الأمامية واعتمدت مكبرًا وحدًا أسفل الهاتف، إلا أنها قامت بإطلاق تقنية HTC BoomSound Hi-Fi عالية الدقة، والتي من المفترض أن تقدم تجربةً صوتية متميزة.

Cf1zXycWEAEMEcU

سيتضمن الهاتف أيضًا منفذ USB Type-C مع تقنية الشحن السريع الجديدة من كوالكوم Quick Charge 3.0 بالإضافة لبطاريةٍ بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي (غير قابلة للإزالة) ونظام أندرويد 6.0.1 مع واجهة HTC Sense UI 8.0.

فتحت إتش تي سي الطلبات المسبقة على الهاتف الجديد بدءًا من اليوم، وسيتوفر الهاتف بسعرٍ قدره 699 دولار أمريكيّ في الولايات المتحدة الأمريكية، مع بدء شحن الهاتف للمستخدمين أول شهر مايو/أيار المقبل.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل الخاصة حول الهاتف الجديد ومميزاته وصوره…

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 20 ضع تعليقك

فيصل يقول:

فيه بصمة؟

ammar يقول:

الهاتف يحتوي على سماعتين

واحده بالاعلى وواحده بالأسفل

احمد الراعي يقول:

مع احترامي للجميع ..
اين الشيئ الخارق هنا ؟

Yasser Saeed يقول:

وأين الشيئ “الخارق” في جالكسي S7 و S7 Edge

Mohamad Salman يقول:

ليش تدخلون سامسونج في كل المواضيع ؟؟؟

من حقك تكره سامسونج و لكن ليس من حقك أن تدخلها في كل موضوع

Yasser Saeed يقول:

أعتقد الأخ (حج لكلك) في تعليقه الساخر قد أجابك بشكل أو بأخر!
ألأخ احمد الراعي أثار سؤال غريب وغير منظقي عن الشيء “الخارق” في هاتف HTC 10 .. وأنا رديت عليه بسؤال بنفس منطقه وتفكيره عن ما هو الشيء “الخارق” في هاتف جالكسي S7 و S7 Edge لأته مولع ويعشق بهواتف سامسونج!

من ناحية أخرى من قال لك أني أكره سامسونج؟ بالعكس أحب معظم منتجات سامسونج وأستخدم الكثير منها في حياتي اليومية ولكني لا أحب تصاميم سامسونج في معظم هواتفها ولا أحب واجهة سامسونج!

Yasser Saeed يقول:

مع العلم أنه لا يوجد ولن يوجد شيء “خارق” في أي هاتف كان .. فمتى نتوقف عن إستخدام هذه المصطلحات الصيبيانية وكأننا عايشين في مسلسل جرانديزر

Anas E5 يقول:

مع احترامي لك و لكن هناك الكثير من من هم تحت العشرين في الموقع و هذه المصطلحات تستعمل بكثرة في هذه المرحلة.

Yasser Saeed يقول:

عزيزي ولماذا المبالغة الشديدة في إستخدام هذه الكلمة على الذي يسوى والذي لا يسوى؟ أنا ليس إعتراضي على الكلمة بحد ذاتها وإنما إعتراضي على سوء إستخدامها والإفراط الشديد في إستخدامها لدرجة أفقدتها معناها وقيمتها!

في الأصل كلمة “خارق” هي كلمة قوية جداً وتستخدم للشيء المعجز الغير قابل للتفسير مثل أعجوبة ما يصعب فهمها وإستيعابها كالمعجزة .. فما الشيء الخارق في أي هاتف؟

لو كان الهاتف يفعل كما ذكر الأخ (حج لكلك) في تعليقه الساخر حينها يمكن إستخدام كلمة خارق عليه ?

Sam666 يقول:

ماذا عن مقاومة المياه ؟

Yasser Saeed يقول:

لا أعتقد أنها موجودة ..

حج لكلك يقول:

أنا بصراحة كنت منتظر من HTC أكتر من هيك, مثلاً هاتف لو وقع من يدي ما يلامس الأرض, يضل طاير 😀

وإذا نسيته يوم عند حدا أو ضيعته يجي لعندي لحاله 😀

شي مخيب للأمل, مافي شي جديد بالهاتف للأسف, كنت منتظر شي ثوري خرافي ماشفناه من قبل

Yasser Saeed يقول:

ههههههههه

أعجبني تعليقك الساخر وأحب تعديله للأتي ” …شي مخيب للأمل, مافي شي جديد بالهاتف للأسف, كنت منتظر شي ثوري خرافي و”خارق” ماشفناه من قبل ?

Yasser Saeed يقول:

حقيقية ومن خلال الصور الرسمية والفيديوهات والمراجعات، الهاتف يبدو فعلاً جميلاً من ناحية التصميم وهناك شبه إجماع في كل المقالات التي أطلعت عليها أن الهاتف في الواقع أجمل بكثير من الصور، ولو أني لازلت أفضل تصميم الفئة M السابقة وبالذات من الأمام. ربما أغير رأيي بعد رؤيته بنفسي.

مواصفات الهاتف لاغبار عليها وبحسب إختبارات GSMArena.com أداء الهاتف يعد الافضل بشكل عام من كل أقرانه. الشيئ الوحيد الذي أحزنني هو غياب باعث الأشعة تحت الحمراء Infrared Blaster ، فتلك كانت من أهم الميزات الموجودة في كل هواتف سلسلة M السابقة، وفعلاً سوف أفتقدها ?

في كل الأحوال أتوقع أن يحقق الهاتف نجاح كبير للشركة ويساعدها في أزمتها المالية، وهو بدون أدنى شك من أفضل هواتف 2016 إن لم يكن الافضل.

Anas E5 يقول:

لا بأس به كمنافس لGalaxy S7 و لكنه حتما أفضل من G5 عند مقارنة G5 مع 10 من ناحية التصميم أشعر كأنه لعبة، برأيي 10 قضى على G5 كليا.
و لكن من سيتفوق S7 أم 10 سنكتشف هذا في القريب العاجل بإذن الله.

Yasser Saeed يقول:

صحيح .. ولكنه قد تفوق على أداء S7 كما في إختبار GSMArina

شاهد بنفسك:
http://www.gsmarena.com/htc_10_hands_on-review-1426p3.php

Anas E5 يقول:

صديقي لا أهتم باختبارات الأداء كثيرا لأن نسخة كوالكوم تفوقت على نسخة exynos في اختبارات الأداء و لكن تبين أن نسخة exynos أسرع.
أعني أنه إذا كان المعالج نفسه موجود في كلا الهاتفين فلا تهم النتائج في هذه الحالة.
و لكن المهم هو معرفة فرق الأداء بين 10 و 10 lifestyle

Yasser Saeed يقول:

من المعروف أن واجهة HTC أخف بكثير جداً من واجهة سامسونج و LG وبالتالي سرعة وأداء الهاتف سيكون أفضل منهم ، وهاتف HTC 10 لن يكون مختلفاً عن ذلك ..

Anas E5 يقول:

الفكرة ليست هنا فلم تعد الواجهة تعيق الهاتف إلى هذا الحد و لا تنسى أن كثيرا من الناس يفضلون واجهة سامسونج و بصراحة بالنسبة لي إذا كنت سأقارن بين هاتفين بمثل 10 و S7 سأنسى تماما موضوع المعالج و أركز على الكاميرا و الشاشة و البطارية و التصميم و الصوت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *