أردرويد

براءة اختراع من سامسونج تظهر شاشة هاتف ذكي مع نتوء

براءة الاختراع الجديدة توضح أن سامسونج تعمل على عدة تصاميم مختلفة للهواتف الذكية قد تجلب معها نتوء في الشاشة لتضمين الكاميرا وأجهزة الاستشعار.

الاتجاه الحالي في صناعة الهواتف الذكية يركز على تصميم شاشة دون حواف مع حصولها على أعلى نسبة ممكنة من الواجهة الأمامية للهاتف، إلا أن هذه اللغة التصميمية تترك حافة صغيرة في الجزء العلوي من الجهاز لأجهزة الاستشعار والكاميرا.

ويبدو أن سامسونج تفكير في كيفية تحسين هذا الأمر ضمن هواتفها القادمة، إذ أشار طلب براءة اختراع جديد مقدم من العملاقة الكورية الجنوبية إلى إمكانية إضافتها لنتوء مشابه للنتوء الموجود في شاشة هاتف iPhone X من آبل من أجل وضع الكاميرا وأجهزة الاستشعار.

هذا الطلب المقدم من قبل سامسونج للمنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO في شهر يوليو 2017، ونشر قبل عدة أيام عبر قاعدة بيانات المنظمة، يوضح وجود عدة تصاميم مختلفة تعمل عليها الشركة لتحقيق أقصى استفادة من واجهة الهاتف.

وبالحديث عن براءة الاختراع فإن الصور المرفقة مع الطلب تظهر هذه التصاميم المختلفة، والتي تتشابه إلى حد كبير مع تصميم هاتف Essential PH-1 والنتوء الخاص به، بحيث تُظهر إحدى تلك الصور تصميمًا لهاتف ذكي مع شاشة من نوع Infinity Display مع تواجد الكاميرا الأمامية في الزاوية اليمنى العليا.

في حين تعرض الصور الأخرى تصاميم مشابهة لتصميم هاتف Xiaomi Mi Mix 2، إلا أن الكاميرا متواجدة في الجزء العلوي بدلًا من وضعها في الجزء السفلي من الشاشة، كما تكشف التصاميم عن وضع جهاز استشعار بصمات الأصابع تحت الشاشة بدلًا من وضعه في الجهة الخلفية من الهاتف.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات فإن المعلومات تشير إلى إمكانية أن تكون نسبة العرض 19:9، وذلك تبعًا للتصميم الجديد، في حين أن نسبة العرض الحالية المستخدمة من قبل سامسونج ضمن هاتف Galaxy S8 هي 18.5:9.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التصاميم قد لا تستخدم في أي من هواتف الشركة القادمة، وأن الأمر قد لا يتعدى مرحلة الحصول على براءة اختراع جديدة تضاف إلى سجل سامسونج الحافل بطلبات الحصول على براءات اختراع، والتي يتم نسيانها ولا ترى النور.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا