[بدون روت]: احصل على واجهة بيكسل لانشر الخاصة بهواتف جوجل

قامت جوجل بتخصيص عددٍ من الميزات الحصرية لهواتف بيكسل الخاصة بها، وكان أبرز هذه الميزات هو المساعد الذكيّ Google Assistant الذي ما لبث أن أصبح ميزةً بمتناول الجميع بعد أن أطلقت جوجل تحديثًا يجلب المساعد لكل مستخدمي هواتف أندرويد من نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق. لم يكن هذا هو الحال مع اللانشر الخاص بهواتفها Pixel Launcher الذي أبقته جوجل حصريًا عليها ولم تقم بتوفيره لكل المستخدمين.

ومنذ ذلك الوقت، عمل الكثير من المطورون على إيجاد طريقةٍ لتعديل ملف apk الخاص بالتطبيق وتوفير نسخةٍ يمكن استخدامها لكل المستخدمين. تم إيجاد بعض الطرق التي توفر هذه الميزة، ولكنها تتطلب إجراء روت وتنفيذ بعض الأكواد على الهاتف، وهو أمرٌ غير محبب بالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين.

الآن، وبفضل المطور AmirZ (هكذا عرّف عن نفسه على موقع Reddit) أصبح هنالك نسخة جديدة من اللانشر، سهلة الاستخدام ولا تتطلب أية إجراءات معقدة، ويمكن استخدامها كواجهة أساسية للهاتف، وهذا يعني حصولكم على نفس واجهة الاستخدام الجميلة والبسيطة التي تتوفر على هواتف بيكسل من جوجل.

قمت بتجريب اللانشر، وبصراحة أحببت الواجهة: بسيطة، خالية من الإضافات غير الضرورية، سرعة الوصول لواجهة Google Now عبر السحب نحو اليمين، قابلية إنشاء مجلدات على الصفحة الرئيسية، وتكامل بين خدمة البحث عن التطبيقات مع متجر بلاي، وبالطبع السحب للأعلى من أي صفحة سيؤدي لفتح درج التطبيقات App Drawer.

يوجد أمرٌ هام يجب أخذه بعين الاعتبار، وهو عدم إمكانية تخصيص اللانشر، بمعنى أنكم وفي حال قررتم تحميله واستخدامه، ستكونون مجبرين على الالتزام بالميزات التي يتضمنها، وهو أمرٌ قد يزعج مستخدمي اللانشرات الأخرى (مثل نوفا لانشر) لما تتضمنه من خيارات تخصيص وتعديل لا تنتهي.

على سبيل المثال، لا يمكن التحكم بحجم وعدد الأيقونات التي يمكن وضعها على الصفحة الرئيسية للهاتف، ولا تتوفر ميزة اختصارات التطبيقات App Shortcuts ضمن التطبيق نفسه، ولن يكون بإمكانكم استخدامها إلا في حال امتلاككم لنسخة أندرويد 7.1.1 نوجا (بخلاف اللانشرات الأخرى التي تسمح لكم باستخدامها بغض النظر عن نسخة أندرويد). يتوجب عليكم معرفة هذه الأمور قبل تحميل التطبيق واستخدامه.

بكل الأحوال، فإن تجربة استخدام اللانشر نفسه تبقى مُشجعة، بسبب حجمه الصغير وخفته وبساطة واجهته، وستمثل نقلةً كبيرة لمن يستخدم الهواتف المعتمدة على نسخ أندرويد القديمة، ولا يريد تحميل تطبيق لانشر كبير الحجم ويتطلب تحديثاتٍ مستمرة.

يمكنكم تحميل ملف apk الخاص باللانشر من موقع Github: اضغط هنا.

ما رأيكم بلانشر بيكسل؟ هل تجدون واجهة أندرويد الخام الأفضل بين كافة الواجهات الأخرى، أم أن ما تقوم به الشركات من تخصيصٍ وتعديل يناسبكم أكثر؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 13 ضع تعليقك

Mr bean يقول:

بصراحة هو خفيف جدا انا جربته من يومين لكن عدم التمكن من تغيير شكل الايقونات جعلني اصرف النظر عنه

عدت بعد التجربة.

الواجهة جميلة، خفيفة وبسيطة. اعتمدتها على هاتفي. ?

M0hamedAlsheikh يقول:

جميل جدا جدا ثبته على هاتفي الان نيكسوس 6p ويعمل بشكل رائع ، لكن سؤال اخ ماريو ماهو الفرق بين هذه النسخة والنسخة المتواجدة بموقع apkmirror واعتقد ان الاخ انس قد تحدث عنها سابقا، الإختلاف الوحيد هو إمكانية Google Now عبر اليمين، ولاحظت اختلاف قليل على شكل بعض الايقونات. فما الأقرب للشكل الحقيقي ؟

علما ان النسخة في موقع apkmirror لا تطلب اي روت.

ارجو الإجابة للتوضيح 🙂

KUN FREEMAN يقول:

معجب جدا بهذه الواجة لكن لا أستطيع الابتعاد لدقيقة عن حبيب القلب نوفا ، لأمكانية التخصيص الانهائي ! فشعارنا في الأخير هو التخصيص !

ahsae1000 يقول:

لم أتمكن من تثبيت الواجهة مع أن جوالي هو Nexus 6P فهل هناك مشكلة في الرابط؟

M0hamedAlsheikh يقول:

اذا كنت مثبت Pixel Launcher مسبقا عليك بحذف القديم ثم التثبيت من جديد 🙂

ahsae1000 يقول:

مشكور اخوي.. ما قصرت
تم التثبيت بنجاح 🌹

M0hamedAlsheikh يقول:

كالعادة مشرفي المدونة لا يتجاوبوا مع أسئلة المتابعين، لقد طرحت أسئلة على كاتب المقال ولم يجب خلال 24 ساعة كاملة، كما أنه قد نقل بعض المعلومات الخاطئة عندما قال ان Pixel Launcher سابقا يحتاج الى روت، ولكن انا كنت استخدمه بدون اي روت من نسخة على موقع apkmirror وأوضحت بعض الإختلافات بينها وبين النسخة المتواجدة هنا.

تراجع كبير للمدونة ويبدو أنها مسألة وقت حتى تحل أخرى مكانها للأسف الشديد.

MuhammadMas يقول:

صدقت ممكن سؤال بما أنك جربتها هل صحيح أنها لا تدعم اللغة العربية علما أن جهازي هو Not5

M0hamedAlsheikh يقول:

تدعم اللغة العربية بشكل كامل 🙂

ماريو رحال يقول:

أعتذر لك ولكل المتابعين عن التأخر بالرد، وهو أمرٌ أعمل على تحسينه (أي الإجابة خلال أقصر وقت). بالنسبة لاستفسارك عن نسخة اللانشر الجديدة، فهي لا تختلف كثيرًا عن النسخة المتوفرة سابقًا على موقع APK Mirror. فيما يتعلق بعملية الروت، فأنا لم أذكر أنه يستحيل استخدام اللانشر بدون روت، ولكن الحصول على صلاحيات تخصيص كاملة سيتطلب إجراء روت، بخلاف النسخة المشروحة في المقال والتي لا يمكن التعديل أبدًا على ميزاتها الافتراضية.

M0hamedAlsheikh يقول:

اعلم جيدا صعوبة التوفيق بين حياتك الشخصية و المدونة، ولكن تكرر الأمر كثيرا، لكم كل التوفيق ونتمنى لكم المزيد من التقدم.

ضع تعليقًا