أردرويد

بداية النهاية: جوجل تقرر وقف دعم واجهات التطبيق البرمجية الخاصة بتطبيق Hangouts

بعد أن قامت جوجل بإطلاق تطبيق Allo لخدمات الدردشة وتطبيق Duo لخدمات الاتصال، بدا أن مصير تطبيق Hangouts غير واضح، وعلى الرغم من أن جوجل أكدت سابقًا نيتها عدم إلغاء التطبيق، يبدو أن الشركة بدأت فعليًا بقتل التطبيق، أو على الأقل تغيير هدفه والشريحة المستهدفة.

الآن تعلن جوجل عن نيتها وقف الدعم لواجهات التطوير البرمجية API الخاصة بتطبيق Hangouts بدءًا من تاريخ 25 أبريل/نيسان المقبل، ما يعني أن مطوري تطبيقات الطرف الثالث لن يكون بإمكانهم بعد ذلك التاريخ من إنشاء أي خدمة أو تطبيق تعتمد على تطبيق Hangouts أو ترتبط به. المثير في الأمر أن جوجل لم تقم بإصدار إعلانٍ رسميّ، بل ذكرت هذه المعلومات ضمن صفحة أكثر الأسئلة تكرارًا الخاصة بـ Hangouts API على شبكة التواصل الاجتماعيّ الخاصة بها +Google – التي بدورها تعاني من عدم تفاعل المستخدمين معها كباقي شبكات التواصل الاجتماعيّ الأخرى.

ذكر الإعلان أن وقف الدعم لواجهات التطبيق البرمجية سيتضمن بعض الاستثناءات، حيث ستحصل بعض التطبيقات مثل DialPad و RingCentral على دعمٍ حتى بعد التاريخ المحدد من قبل جوجل، بالإضافة للخدمات والتطبيقات الخاصة بالشركات. بهذه الصورة، يبدو أن جوجل تنوي جعل تطبيق المحادثة الخاص بها موجهًا لخدمات الشركات والأعمال، بدلًا من المستخدمين اليوميين.

ما رأيكم بتطبيق Hangouts؟ وما هو سبب عدم تفضيله من قبل المستخدمين بالمقارنة مع باقي تطبيقات الدردشة والاتصال الأخرى؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

5 من التعليقات

  • السبب في فشله انه مجاني بشكل كامل في بعض الدول
    وباقي الدول مجبرة على الدفع مقابل استخدام الخدمة

  • تطبيق رائع، و انا فعلا اتمنى ان تستمر في العمل، فانا أستخدمه خصوصا في السفر، و في الدول التي يكون فيها الكثير من التعقيدات لبرامج الاتصال مثل دول الخليج، و كنت اتمنى ان يدمج غوغل مواصفات برنامج الو مع هانج أوت، حيث ان المزعج فيه انه يعمل على الجيميل و كنت اقضي وقتا طويلا مع بعض الأشخاص حتى يستطيعوا تفعيله و تمكيني من الإتصال بهم، بينما ألو و بسبب اعتماده على رقم الهاتف، يكون سهلا جدا، كنت اتمنى ان يكون هانج اوت قادر على العمل بالطريقتين و هي الأفضل في الكثير من الحالات، و لكن يبدوا ان غوغل لديها خطط أخرى.

  • بالنسبه لي برنامج رائع ….. واستخدامي. له اكثر من اي برنامج تواصل اخر

  • فشل لانه يعتمد على gmail ومش على رقم هاتف واغلب مستخدمي اندرويد لا يفقهون شيئ لا عن ال gmail ولا غيره