أردرويد

بدأت المشاكل: مستخدمو هواتف بيكسل ونيكسوس يشتكون من مشاكل في البلوتوث بعد تحديث أندرويد 8.0

لم تمضِ أيام على الإطلاق الرسميّ لنسخة أندرويد 8.0 أوريو الجديدة حتى بدأت التقارير والشكاوي بالظهور، وذلك عبر مشكلةٍ قديمة – جديدة سمعناها سابقًا بعد طرح تحديث أندرويد 7.0 نوجا: الربط اللاسلكيّ عبر البلوتوث.

(يمكنكم الاطلاع على ميزات أندرويد 8.0 عبر الرابط التالي: اضغط هنا)

المثير الآن أن المشاكل متنوعة ومختلفة، وتتعلق بالعديد من الأمور، حيث كشف البعض عن عدم إمكانية تفعيل البلوتوث، بينما سلط بعض المستخدمون الضوء على مشاكل تتعلق بالربط عبر نظام Android Auto، وأشار آخرون لمشاكل تتعلق بالربط مع السماعات والمكبرات الصوتية التي تعتمد على تقنية بلوتوث.

من الجيد أن جوجل تستجيب سريعًا، وهو ما قامت به ضمن منتديات الدعم الخاصة بهواتف نيكسوس وبيكسل، حيث طلبت الشركة من المستخدمين أن يقوموا بتحديد نوع المشاكل بدقةٍ عبر تقسيمها لثلاث تصنيفاتٍ أساسية:

  • المتعلقة بنظام Android Auto
  • المتعلقة بالسماعات والمكبرات Headphones and Speakers
  • مشاكل عامة General

في الوقت الحاليّ، ستقوم جوجل بجمع البيانات من مراجعات وتقييمات المستخدمين وذلك بهدف وصول حلٍ للمشكلة يتمثل بإرسال تحديثٍ هوائيّ للجميع، ولكن يجب التنويه إلى أن هذا يعني أيضًا عدم مراجعة النسخة التجريبية بشكلٍ جيد والتأكد من خلوّها من أي ثغراتٍ قد تسبب مشاكل بالربط مع الأجهزة المختلفة، خصوصًا أن نفس هذه المشاكل ظهرت سابقًا عند طرح نسخ أندرويد 7.0 نوجا لهواتف بيكسل ونيكسوس.

إن كنتم من مستخدمي الهواتف المدعومة من جوجل وواجهتم مشاكل بالبلوتوث بعد تحميل تحديث أندرويد 8.0، سيكون بإمكانكم كتابة شكوى عبر منتديات الدعم الرسمية:

هل واجهتكم مشاكل بعد تحديث أندرويد 8.0؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

[مصدر صورة الغلاف: Android Police]

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • حدثت جهازي النكسوس وكان بعده يعمل كما في السابق وعندما شكلته بالكهرباء لأشحنه فجئت؛ فجهازي انطفى فجأة و لم يعمل ابداً. يا اسف على جوجل على هذه السوالف

%d bloggers like this: