بدءًا من الآن: تطبيق Google Play Music هو مشغل الموسيقى الرسميّ على هواتف سامسونج

في خطوةٍ مفيدة وتصب بصالح المستخدمين، أعلنت جوجل عن تعاونٍ جديد مع شركة سامسونج الكورية فيما يخص تطبيقات الهواتف الذكية: من الآن وصاعدًا سيكون تطبيق Google Play Music هو مشغل الموسيقى الرسميّ لهواتف سامسونج، مع بعض الميزات الأخرى الحصرية فقط بهواتف الشركة الكورية!

لو قمنا بالعودة للوراء قليلًا، فإنه من الواجب القول أن أكبر سلبيات هواتف سامسونج هو التطبيقات المتكررة والمثبتة مسبقًا على الهاتف، والتي تستهلك قسمًا جيدًا من مساحته وموارده، ولطالما كانت أكبر الانتقادات للشركة الكورية هو واجهة التشغيل الخاصة بها، التي يعتبرها البعض نظام تشغيل آخر فوق نظام أندرويد نفسه.

الآن يبدأ تعاون جديد بين الشركتين في أمرٍ هام للكثير من المستخدمين وهو تشغيل الوسائط المتعددة على الهاتف الذكيّ، حيث لن يكون هنالك مشغل موسيقى آخر سوى تطبيق Google Play Music (إلا في حال كنتم تفضلون تطبيقاتٍ أخرى بالطبع). بالإضافة إلى ذلك، سيحصل مستخدمو هواتف سامسونج (أو بالأحرى من سيقوم بشراء هاتف جديد من سامسونج) على ميزاتٍ حصرية، مثل اشتراك مجانيّ لمدة ثلاثة أشهر بخدمة بث الموسيقى بالإضافة لخدمة Youtube Red (في حال توفرها)، مع زيادة عدد المقاطع الصوتية الممكن رفعها على الخدمة لـ 100 ألف.

أخيرًا، فإن هذا الإعلان سيصب بصالح مستخدمي هواتف Galaxy S8 و S8 Plus قبل أي مستخدمٍ آخر، حيث سيتمتع التطبيق بتكاملٍ مع المساعد الصوتيّ الجديد Bixby، بحيث سيكون بالإمكان تشغيل المقاطع الموسيقية عبر الأوامر الصوتية، ولو أن هذه الميزة (أي التحكم بالهاتف عبر الأوامر الصوتية) لا تزال غير متوفرة في الوقت الحاليّ.

ما رأيكم بالتعاون الجديد بين جوجل وسامسونج؟ هل تعتقدون أنه يجب بذل المزيد بهذا السياق، أم أنكم تفضلون الخدمات والتطبيقات المختلفة التي تقدمها سامسونج؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 10 ضع تعليقك

Anas يقول:

أنا لا أحب برنامج Google Music و أفضل مشغل سامسونغ للموسيقى و ذلك فقط من أجل شكل الواجهة لأن واجهة برنامج غوغل للموسيقى جدا قديمة و التحكم بالموسيقى بشع جدا و هذا رأي شخصي

Android يقول:

جدا قديمة ! عن ماذا تتحدث التطبيق مصمم بال material design ، حتى سامسونغ انتقلت اليها هذه الطريقة بالتصميم في تطبيقاتها . أنصحك أن تجرب التطبيق تجربة مطولة حتى ترى جماله

مصطفى محمود يقول:

اتفق معك تماما

متابع S يقول:

تباً لهذا الخبر ..
دائماً ما أقوم بتعطيل تطبيق غوغل للموسيقى الذي لا يصلح لشيء ..
أخشى أن تلحقه تطبيقات أخرى كتطبيق الملاحظات هنا ستصبح المشكله كبيره جداً ..

مؤمن يقول:

على حسب علمي، فإن مشغل سامسونج يشغل لواحق ملفات أكثر من مشغل جوجل، قد تكون نقطة سلبية في حال لم يعملوا على مشغل جوجل

KUN FREEMAN يقول:

انا افضل مشغل سامسونج بالطبع ويمكنك تحميله بشكل منفصل من المتجر بالتأكيد.. فمشغل بلي ميوزك مشتت قليلا بالمقارنة بمشغل سامسونج

عماد الدين خالد يقول:

أفضل مشغل موسيقى برأيي هو تطبيق “جيت أوديو” .. الأفضل بلا منازع.. ناهيك عن فلاتر الصوت المتعددة في النسخة المدفوعة منه

Majed يقول:

أنا مضطر أني أستخدم هذا التطبيق السيء في جهازي OnePlus One
يحتاج إلى الكثير من التحديثات والتغييرات. ما أصدق أن هذا التطبيق صادر من Google

يوسف يقول:

شكرا جزيلا لكم ??

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *