باناسونيك تطلق هاتفها القوي FZ-N1 بسعرٍ قدره 1500 دولار

أطلقت شركة باناسونيك اليابانية هاتفها الجديد FZ-N1 ضمن معرض الهواتف العالميّ MWC 2016 بسعرٍ قدره 1500 دولار أمريكيّ، مع نظام تشغيل أندرويد وهيكلٍ صلب ومتين.

لننظر بدايةً لمواصفات الهاتف الجديد: يتمتع الهاتف بشريحة معالجة هي MSM8974AB من كوالكوم، بأربعة أنوية وترددٍ قدره 2.3 غيغاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت. الشاشة بقياس 4.7 إنش وبدقة 720×1280 بيكسل. البطارية بسعة 3200 ميللي آمبير/ساعي مع بطاريةٍ خارجية لدعمها بسعة 6200 ميللي آمبير/ساعي مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

panasonic-fz-n1

يتضمن الهاتف دعمًا لشريحتي اتصال، ولكافة معايير الاتصالات اللاسلكية: 4G LTE, Wi-Fi 802.11 ac/a/b/g/n, Bluetooth 4.1 بالإضافة لتضمينه بمنفذ microSD لتوسيع مساحة التخزين ومنفذ من نمط USB 2.0 للاستخدام كوصلة تبادل معلومات أو للشحن. سيعمل الجهاز الجديد على نظام أندرويد 5.1.

ما هو سبب ارتفاع سعر الهاتف إذًا؟ ببساطة الهيكل والعتاد القوي، حيث يتمتع الهاتف الجديد بهيكلٍ متوافقٍ مع معايير IP65 و IP67 ما يعني أنه مضاد للماء والخدشات بشكلٍ كامل، فضلًا عن قدرته على تحمل السقوط من ارتفاعٍ قدره 3.3 قدم لأكثر من 2000 مرة متتالية. تقول الشركة أن هاتفها الجديد هو خيار ممتاز بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالحصول هواتف ذكية قادرة على خدمة المستخدم لفترةٍ طويلة بدون الخوف من ضرر هيكلها أو أية مشاكل تنتج مع الاستخدام طويل الأمد، ولذلك فهي وجهت الهاتف ليكون مناسبًا للأشخاص الذين قد يستخدمون الهاتف في بيئات عمل صعبة أو مزعجة، خصوصًا أن الشركة ذكرت أن بطارية الهاتف قادرة على تخديمه بشكلٍ ممتاز لفترةٍ أطول من 8 ساعات متتالية بسطوعٍ كامل للشاشة وتشغيلٍ مستمر للتطبيقات المختلفة.

PAN-N1F1-sidebyside-2

هل يستحق هاتف بهذه المواصفات سعرًا بهذا القدر؟ شخصيًا لا أعتقد ذلك، ومهما كان هيكل الهاتف متينًا وقويًا، ومهما كان أداء البطارية ممتازًا، ومهما كانت الصلابة ومقاومة الماء التي يقدمها الهاتف، لا أعتقد أن 1500 دولار هو السعر المناسب لتسويق هكذا هاتف، مهما كانت خطة باناسونيك التسويقية ومهما كان حجم الشريحة التي تريد استهدافها.

الجدير بالذكر أن الهاتف سيكون متوفرًا أيضًا بنسخة خاصة بنظام تشغيل ويندوز 10، وسيبدأ طرحه بالأسواق ابتداءً من شهر آذار/مارس المقبل.

المصدر، المواصفات الكاملة PDF

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 11 ضع تعليقك

الله أكبر. ما هذا!!!!!!
المصيبة أن مواصفاته متواضعة, قبل دخولي للمقال ظننت أنه يحتوي على 1 تيرا ذاكرة داخلية, و 16 جيجا رام, ونظامين ويندوز فون وأندرويد.
المفروض كان هكذا مع هذا السعر.

eyePhone يقول:

لما شطح… نطح
توجد أغطية تكلف 100 دولار وتستطيع أن تستخدم الهاتف كمضرب لكرة التنس.

ѦՊԻ يقول:

السعر غير منطقي .

Mo يقول:

كلام فارغ… 1500 دولار ونظام تشغيل 5.1 وحتى الشاشة ليست HD رام 2 باختصار ضحك على عقول المستهلكين

abu samra يقول:

فرانكنشتاين

مجد يقول:

1500 دولار ممكن أشتري 5 جوالات صينية فخمة متل ون بلس ون, وخليني كل شهرين أكسر الجوال واشتري واحد جديد
ومع العلم انو ون بلس ون مواصفاته أقوى بكتير من هالدبابة يلي مسمينها جوال 😀

Yasser Saeed يقول:

يا أخوان لقد فهمتم خطأ الهدف الرئيسي من هذا الهاتف. باناسونيك مختصة في صناعة أجهزة لابتوب وتابلت تتحمل الضروف القاسية والخشنة وهي بالتالي ليست موجهة لنا.

أشتهرت أجهزة لابتوب باناسونيك من سلسلة Toughbook منذ أكثر من 17 عاماً وحتى اليوم، رغم أن أسعارها في الغالب تكون أكثر من الضعف عند مقارنة مواصفاتها مع الماركات المشهورة الاخرى، والسبب ليس في إرتفاع مواصفاتها العتادية والتي في الغالب تكون متوسطة أو أقل قليلاً، ولكن في قدرتها على تحمل الظروف الصعبة والقاسية، ولهذا يغلب إستخدامها في المجالات العسكرية، وفي مجالات الحفريات والبترول والمناجم وغيرها من المجالات الأخرى ذات الطبيعة القاسية.

وسبب آخر في إرتفاع السعر لهذه السلسلة هو أن باناسونيك لا تقوم بتصنيع هذه الاجهزة المتخصصة (منها أجهزة لابتوب Toughbook وأجهزة تابلت Toughpad) بكميات كبيرة لأنها لا تستهدف الزبائن العاديين أمثالنا، ولهذا مستحيل أن ندفع هذا السعر الكبير لهاتف بمواصفات متوسطة.

Yasser Saeed يقول:

يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو لأحد أجهزة لابتوب باناسونيك Toughbook وستفهمون هدف باناسونيك من هذه الأجهزة الصلبة والتي في الغالب تكون مصنعة بدرجة تحمل عسكرية Military Grade

https://youtu.be/OcCME-wa3zA

Yasser Saeed يقول:

وهذا فيديو آخر لتابلت باناسونيك Toughpad ولاحظوا أن باناسونك لا تهتم بجمالية “ورشاقة” هذه السلسلة، لأن كل هدفها هو الصلابة وتحمل الظروف القاسية… ولهذا تجدها مصنعة مثل الدبابات وسيارة الهامر ?

https://youtu.be/oSCBQqcUnnQ

مجيد يقول:

يبدو ان باناسوونيك لم تسمع ب kyocera ، أجهزة جدًا صلبة و بسعر 300 $

باسل عرار يقول:

يا جماعة الجهاز قارئ باركود . يعني ما لو موبايل بالاساس . قصدي لا يستخدم كموبايل . استخدامه في المستودعات وخدمات التوصيل . يعني اذا شي مره مستلمين شي من موظف DHL بتلاقي معه جهاز مثله

التالي من مواصفات الجهاز
Angled 1D/2D barcode reader

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *