بالصور: شاهد أداء الكاميرات الخلفية الخاصة بهاتف جالكسي نوت 8

يأتي هاتف سامسونج الجديد جالكسي نوت 8 ليكون أول هاتفٍ من الشركة الكورية يتم تزويده بكاميرتين خلفيتين كل منها بدقة 12 ميغابيكسل مع تعزيز العدستين بمثبتٍ بصريّ OIS ليكون الأول بالعالم الذي يحمل مثل هكذا ميزة.

تركز سامسونج دومًا على قوة أداء كاميرات هواتفها كأحد أبرز عوامل جذب المستخدمين، ولا غبار على ذلك في وقتٍ أصبحت فيه جودة الكاميرا من المقومات الأساسية في الهواتف الذكية، نظرًا لأهميتها بتبادل الصور والفيديوهات على تطبيقات المراسلة أو شبكات التواصل الاجتماعيّ، وهذا ما تود سامسونج المحافظة عليه ودفعه خطوةً للأمام.

فكرة اعتماد كاميرتين خلفيتين ليست جديدة، وقد تم استخدامها بطرقٍ مختلفة، وقد قررت سامسونج اعتماد المبدأ الذي يجعل أحد الكاميرات تعمل كعدسةٍ أساسية، بينما يتم تخصيص الأخرى كحساس عمق يؤمن معلوماتٍ إضافية يمكن استخدامها بشكلٍ ممتاز لإضافة أثر Portrait أي جعل خلفية الصورة تظهر بشكلٍ باهت، مع توفير إمكانية تنفيذ تقريبٍ بصريّ حقيقيّ بمعدل مرتين.

الصور التالية هي من سامسونج، وتظهر لقطاتٍ مختلفة تم أخذها باستخدام كاميرات الهاتف الجديد وذلك لإظهار قدرته على إيضاح كافة التفاصيل وعرض الألوان بتباينٍ ممتاز مع مجال ديناميكي واسع والأهم القدرة على إضافات المؤثرات الجميلة للصور، مثل أثر Portrait:

تبدو الصور رائعة بكل تأكيد، وهي تظهر أن هنالك هاتفًا قادر على تزويد المستخدم بأفضل ما يريده من ناحية التصوير، ولكن يتوجب علينا أن نتذكر أن سامسونج قد اختارت هذه اللقطات بعناية فائقة ومن المؤكد أنها أخذتها باحترافيةٍ عالية، ولا نعلم إن تم تصوير كافة المشاهد باستخدام النمط التلقائيّ Auto-Mode أو باستخدام النمط الاحترافيّ الذي يتيح تعديل خصائص الكاميرا بما سيعدل من المظهر العام للمشهد المصوّر.

ما رأيكم بالصور الملتقطة عبر هاتف Galaxy Note 8؟ هل تجدون أنها أفضل ما يمكن الحصول عليه ضمن هاتفٍ ذكيّ؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

احمد يقول:

رهيبة جدا

شركة غسالات يقول:

شركه الغسالات تخدع الناس بهذه الصور ولاكن لن تنطلي الخدعه الا على الأغبياء ?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *