بالتعاون مع إتش تي سي ولينوفو: جيل جديد كليًا من نظارات DayDream سيتوفر قريبًا للمستخدمين [I/O 2017]

كشفت اليوم جوجل ضمن مؤتمر المطورين الخاص بها Google I/O 2017 عن إعلاناتٍ رائعة فيما يتعلق بتطبيقات الواقع الافتراضيّ Virtual Reality والواقع المعزز Augmented Reality وذلك عبر مشروع DayDream VR الخاص بها، حيث ستعمل الشركة على إطلاق جيلٍ جديد من النظارات والتي من شأنها توفير تجربة استخدام جديدة كليًا.

أبرز الأمور هي التعاون مع إتش تي سي ولينوفو، حيث ستقوم كل من الشركتين بإطلاق نظارةٍ منفصلة، الأولى موجهة لتطبيقات الواقع الافتراضيّ عبر مشروع HTC Vive الشهير من إتش تي سي، والثانية ستكون موجهة لتطبيقات الواقع المعزز عبر الاستفادة من خبرة لينوفو في مشروع تانغو Tango الخاص بجوجل.

أبرز الميزات التي سيتم توفيرها عبر هذه النظارات هي عدم الحاجة لربطها بأي جهاز آخر: حتى الآن، تتطلب نظارات الواقع الافتراضيّ استخدام عتادٍ حاسوبيّ، سواء كان من هاتفٍ ذكيّ (كما في نظارة DayDream VR من العام الماضي) أو ربطها مع حاسوبٍ شخصيّ (كما في نظارة HTC Vive). ما سيتم العمل عليه هو دعم النظارة بعتادها الخاص ليصبح استخدامها أسهل وأبسط بما يمكن المستخدمين من شرائها بدون التفكير بهاتفٍ متوافق معها أو حاسوبٍ بعتادٍ قوي ووحدة معالجة رسومية متقدمة.

أيضًا، ستقوم جوجل بطرح نموذجٍ مرجعيّ لهذه النظارات بالتعاون مع كوالكوم وعبر استخدام شريحة Snapdragon 835 الجديدة، لتكون بمثابة المعيار الذي يمثل رؤية الشركة لكيفية استخدام هذه الأجهزة. أبرز التقنيات الجديدة التي سيتم طرحها هي WorldSense التي تتيح تعقب موقع المستخدم أثناء حركته بشكلٍ دقيق بدون الحاجة لأي حساساتٍ خارجية أو متعقبات حركة منفصلة، بل ستكون كلها ضمن النظارة نفسها بما يلغي ضرورة إعداد المكان قبل استخدام النظارات، من ناحية وضع متعقبات الحركة ومعايرتها بشكلٍ صحيح وربط أسلاك النظارة مع الحاسوب.

لم تحدد جوجل وقت الطرح الرسميّ للنظارات الجديدة، ولكنها أكدت أنها ستتوفر بسعرٍ مناسبٍ للمستخدمين مع تقديم تجربة أداء قوية، وفي الوقت الحاليّ، فإن الحصول على تجربة واقع افتراضيّ متقدمة يتطلب دفع مبلغٍ يتراوح بين 600 – 700 دولار أمريكيّ، لقاء الحصول على نظارةٍ مثل HTC Vive أو Occulus Rift أو PlayStation VR.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Aladdin يقول:

بما انه بالتعاون مع htc لابد ان تفشل النظارات هذا مؤكد !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *