أردرويد

انفيديا تُعلن عن النسخة الجديدة من SHIELD TV بدعم مُساعد جوجل [CES 2017]

يعتبر جهاز Nvidia SHIELD TV الذي أصدرته الشركة في 2015 أفضل صندوق تلفاز بمنصة Android TV على الإطلاق. واليوم أعلنت الشركة عن النسخة الجديدة من SHIELD TV والتي تأتي بمجموعة من التحسينات العتادية والبرمجية الهامة.

نسخة 2017 من SHIELD TV تأتي بحجم أصغر بنسبة 40% من النسخة السابقة، وهي أول جهاز Android TV يأتي مع دعم خدمة مُساعد جوجل Google Assistant، مع العلم أن جوجل أعلنت اليوم بأن مُساعدها الذكي سيصل عبر تحديثٍ قادم قريبًا إلى العديد من أجهزة Android TV الحالية.

يتميز SHIELD TV بجهاز التحكم عن بعد الخاص به والذي يقدم خاصية (الاستماع الدائم) للأوامر الصوتية، حيث يمكن استخدام Google Assistant بالتحدث مُباشرةً دون الحاجة للضغط على أية أزرار. ويستطيع الجهاز بث الأفلام بجودة 4K وتقنية HDR وذلك عبر الخدمات الداعمة لذلك مثل Netflix.

عُشاق الألعاب سيحبون الخاصية التي تتيح لهم بث الألعاب من أجهزة الكمبيوتر المزودة ببطاقات إظهار GeForce إلى التلفاز بجودة HDR أيضًا وذلك للألعاب الداعمة لهذه التقنية مثل Assassin’s Creed Syndicate.

يدعم الجهاز أيضًا الاتصال مع أجهزة المنزل الذكي من سامسونج العاملة بمنصة SmarThings ما يعني أنه يمكن أن يكون نقطة تحكم كاملة بالمنزل كبديل عن جهاز Google Home.

الجهاز متوفر حاليًا للطلب المسبق في الولايات المتحدة بسعر 199 دولار عبر آمازون وسيبدأ توفره في الأسواق في 16 كانون الثاني/يناير.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا