أردرويد
واتساب

انتهاك خصوصية أم تحسين استخدام: واتساب قد يقوم بمُشاركة بيانات المُستخدم الشخصية مع الفيسبوك

في تسريبٍ جديد، أعلن أحد المُطوّرين أن تطبيق واتساب قد يُتيح ميزة مُشاركة المعلومات مع فيسبوك، وذلك أثناء اختباره للنّسخة التجريبية المُقبلة الخاصة بالتطبيق. يأتي هذا التّسريب بعد الإعلان الماضي لواتساب عن إلغاء رسم الاشتراك السنوي الخاص بالتطبيق وجعله مجانيًا بالنسبة للمُستخدمين.

WhatsApp-Facebook-data-sharing-and-encryption-840x413

وفقًا للإعلان الذي نشره المطور Javier Santos على صفحته الرسمية على موقع +Google، فإن الميزة الجديدة قد تكون مُتاحة في النّسخ المستقبلية من التطبيق، حيث سيتم تفعيل خيار “مُشاركة معلومات المستخدم” مع حساب الفيسبوك الخاص بالمُستخدم، وذلك من أجل “تحسين تجربة الاستخدام على الفيسبوك”. من المفترض أن تكون هذه الميزة مفعلة بشكلٍ افتراضيّ مع طرح التحديث الجديد، إلا أن المستخدمين قد لا ينتبهون لوجودها (حال الكثير من الميزات المتوفرة في التطبيقات) وبالتالي قد يتم مشاركة معلوماتهم مع الفيسبوك دون أن يشعروا بذلك.

يبدو أن فيسبوك يُريد البدء باستثمار كميّة المعلومات الضّخمة المُتوّفرة على واتساب مع عددٍ ضخمٍ من المُستخدمين يتجاوز 900 مليون مستخدم، وذلك على الرّغم من المخاوف المُتعلقة بانتهاك الخصوصية. بهذا الخصوص تحديدًا، فإن تسريبًا آخر (تم نشره على موقع Reddit) يُظهر أيضًا أن هنالك خيارًا جديدًا يسمح بتفعيل ميزة التّشفير نهاية-لنهاية End-to-end Encryption عبر رمز QR Code على غرار تطبيق تيلجرام، من أجل ضمان خصوصية المُستخدمين في محادثاتهم واتصالاتهم.

لا يوجد أي معلومات حول وقت طرح هذه الميزات الجديدة، طالما أنها نشرت عبر تسريبٍ للنسخة التجريبية الجديدة. مع ذلك، فإن ميزة مشاركة المعلومات مع حساب الفيسبوك تطرح العديد من الأسئلة فيما يتعلق بالخصوصية، أو إذا كان التطبيق يقوم بالفعل بمشاركة المعلومات من دون معرفة المستخدمين.

ما رأيكم بالميزات الجديدة؟ هل ستساهم بتحسين استخدام واتساب وتضمن له استمرار نجاحه؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يخرب بيتك يا فواز, عسل 😀

  • إنتهاك خصوصية
    ليت العالم يقتنعون بالإنتقال إلى تطبيق آخر ك تليجرام.
    وإلا فلا أمان مع الفيسبوك.

  • يعني الغوا الاشتراك السنوي وبدء عصر جديد من اتهاك الخصوصية اكثر فاكثر وان تكلمت كلمة واحدة ستقول الشركة .. انه مجاني بالكامل ؟!!! … كلنا نملك هواتف (ذكية ) وكلنا عراة تماما امام هذه الشركات اللعينة من مايكروسوفت وابل الى غوغل وفيس بوك .

  • انتهاك الخصوصية هذا بدأ بالفعل. قبل يومين كنت أحدث شخصاً على الواتسآب، ثم فتحت الفيسبوك بعد قليل فتفاجأت بأنه يقترح علي إرسال طلب صداقة لهذا الشخص نفسه.

  • الفيسبوك أكبر أداه في تاريخ البشريه للتجسس. قمت بعطيله من الجهاز ليس لانه سيء او غير عملي بل لكميه تسريب المعلومات للغير بدون علمك و بطرق إلتوائيه.

  • لكن هل من أحد يقدر الاستغناء عن الواتساب. هذه للأسف هي المشكلة أني شخصياً اضطر لاستخدامه و الفيسبوك لأن الجميع يستخدمهما على الرغم من جودة و تميز جوجل بلس أو التلغرام

  • الذي استحى قد مات……دعونا نقاطعهم وننشر دعوات مقاطعة الواتس والفيسبوك

%d bloggers like this: