أردرويد

الهند تُطلق هاتف Freedom 251 بنظام أندرويد ومُعالج رُباعي النواة بأقل من 4 دولارات!

ما الذي يُمكن أن تحصل عليه بأقل من 4 دولارات؟ وجبة من إحدى مطاعم الوجبات السريعة؟ تشكيلة من الشوكولا والشيبس مع زجاجة عصير لقضاء سهرة المساء؟ فنجان من القهوة مع شيشة بنكهة التُفاح الفاخر؟ لو كنت تعيش في الهند يُمكن أن تُضيف إلى القائمة شيئًا آخر: هاتف بنظام أندرويد مع مُعالج رُباعي النواة وشاشة بتقنية IPS.

لا أدري كيف تمكنوا من فعل ذلك، لكن الهند أعلنت عن هاتف جديد رعت الحكومة إطلاقه رسميًا يحمل اسم Freedom 251 يُباع بسعر 251 روبية هندية، وهذا يُعادل حوالي 3.66 دولار أمريكي بحسب أسعار الصرف اليوم.

Screenshot at Feb 17 1-25-00 PM

بالنظر إلى مواصفات الهاتف، فهو لا يبدو سيئًا على الإطلاق، فنحن نتحدث عن شاشة بقياس 4 إنش بدقة qHD بتقنية IPS ومُعالج رباعي النواة بتردد 1.3 غيغاهرتز (لم يتم تحديد طرازه) ودعم اتصالات WiFi و 3G و GPS وبطارية بسعة 1450 ميلي أمبير، ونظام أندرويد 5.1 (لوليبوب)، كما أن الهاتف مُرخص رسميًا من جوجل ويحتوي على متجر Google Play موفرًا جميع تطبيقات أندرويد وخدمات جوجل.

الكاميرا الخلفية بدقة 3.2 ميغابيكسل والأمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل ويحتوي الهاتف على 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD حتى 32 غيغابايت.

سيتوفر للهاتف أكثر من 250 مركز للخدمة في أنحاء الهند وهو متوفر الآن للطلب داخل الهند عبر الموقع الرسمي له.

من المُرجح بأن الهاتف مدعوم ماديًا من الحكومة الهندية، وبالتالي فقد يكون مشروعًا خاسرًا تجاريًا لا يجلب أية أرباح مُباشرة، لكنه بالتأكيد مشروع استراتيجي رابح على المدى الطويل، فإن كُتِبَ له النجاح فهذا يعني بأن الهند بأكملها ستنتقل إلى عصر الهواتف الذكية، وستشهد قطاعات الاتصالات والإنترنت وتكنولوجيا المعلومات وخدماتها (وسوق التطبيقات المحلية في الهند) صعودًا لا مثيل.

ما رأيك بهذه الفكرة؟ هل تعتقد بأننا قد نرى تطبيقًا مماثلًا لها في دولنا العربية؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: