الهاتف الدبابة: الكشف عن CAT S41 بمعايير تصميم عسكرية وبطارية 5000 ميللي آمبير/ساعي [IFA 2017]

كشفت اليوم شركة CAT عن تشكيلةٍ من الأجهزة الذكية المخصصة للاستخدام بالبيئات الصعبة والقاسية، حيث تشتهر الشركة بمنتجاتها عالية المتانة والقوة منذ زمنٍ طويل، وقد بدأت بإطلاق الهواتف الذكية التي تمتلك أعلى معايير الصلابة بدءًا من عام 2012.

واليوم وخلال مشاركتها بمعرض IFA 2017 في مدينة برلين الألمانية، أعلنت الشركة عن ثلاثة أجهزة دفعة واحدة: الهاتف الذكي CAT S41 والهاتف الذكيّ CAT S31 والحاسب اللوحيّ CAT T20.

للاطلاع على كافة إعلانات معرض IFA 2017: اضغط هنا

هاتف CAT S41

أقوى الإعلانات الجديدة من الشركة الشهيرة، حيث يأتي الهاتف مع شاشةٍ بقياس 5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) محمية بطبقةٍ زجاجية من نوع Gorilla Glass 5 مع الاعتماد على شريحة معالجة Helio P20 بثمان أنوية من ميدياتيك تعمل بترددٍ قدره 2.3 غيغاهرتز معززة بذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت.

تم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع اعتماده على نظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا.

الآن دعونا من المواصفات “التقنية” ولنتحدث عن خصائص المتانة: يدعم هيكل الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 الذي يجعله قادرًا على تحمل الغمر تحت الماء لعمق مترين ولمدة ساعة كاملة، مع تصنيعه وفقًا لمعيار التصميم العسكريّ MIL-SPEC-810G الذي يعني تحمله لسقطةٍ من ارتفاع مترين تقريبًا فوق الإسمنت الصلب بدون أن يتأثر الهاتف على الإطلاق، فضلًا عن القدرة على تحمل الاهتزازات الشديدة (حتى التصنيف Category 4) والصدمات والضغط العالي.

أخيرًا، يشتمل الهاتف على زرٍ جانبيّ إضافيّ يمكن برمجته لتأدية أي وظيفة يرغب بها المستخدم، كما أن بطاريته الهائلة بسعة 5000 ميللي آمبير/ساعي هي من أبرز الميزات التي يمتلكها، حيث تقول الشركة أنها قادرة على الصمود حتى 44 يوم بنمط Stand-By كما يمكن استخدامها كحافظة طاقة Power-Bank لتأدية مهام شحن الهواتف الأخرى.

سيتوفر الهاتف في السوق الأوروبية بسعرٍ قدره 449 يورو.

هاتف CAT S31

لمن لا يبحث عن هاتف صلب وقويّ وبمواصفاتٍ تقنية عالية، وفرت الشركة الشهيرة هاتف S31 لهذا الغرض، حيث يتضمن كافة خصائص الصلابة والمتانة عبر هيكله، مثل مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 أو التوافق مع معيار التصميم العسكريّ MIL-SPEC-810G إلا أنه يأتي مع عتادٍ موجه للفئة الاقتصادية.

يأتي الهاتف مع شاشة بقياس 4.7 إنش بدقة HD مصنوعة بتقنية IPS LCD ومحمية بزجاج Gorilla Glass 5 مع شريحة معالجة Snapdragon 210 وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل مع نظام أندرويد 7.0 نوجا، إلا أنه معزز ببطاريةٍ ضخمة بسعة 4000 ميللي آمبير/ساعي.

سيتوفر الهاتف الجديد بسعرٍ قدره 329 يورو في السوق الأوروبية، مع عدم تحديد إمكانية طرحه في الأسواق العالمية.

بالإضافة للهواتف السابقة، كشفت الشركة عن أول حاسبٍ لوحيّ من تصنيعها وهو CAT T20 الذي يعتمد على نظام ويندوز 10 وبدعمٍ لمعيار الاتصالات 4G LTE ومقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 بالإضافة لتحمل الصدمات والسقطات حتى ارتفاع 1.8 متر، مع معالج Intel ATOM Z8530 بأربع أنوية وذاكرة عشوائية 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت، وبسعرٍ قدره 649 يورو.

ما رأيكم بهواتف CAT؟ هل تجدون ميزات الصلابة والمتانة بالهاتف أمرًا ذو أهمية بالغة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2، المصدر3

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. عيسى يقول

    المتانة والصلابة هاجس لكثير من ملاك الهواتف الذكيه ولكن يبقى للسمك والشكل الخارجي ميزة للمستخدم المحافظ على الهاتف ايضا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.