أردرويد

النّسخة ثُنائية الشريحة من “نوت 5” متوفّرة الآن للطلب المُسبق

رغم أن سامسونج تتأخّر عادةً في إصدار النّسخ ثُنائية الشريحة من هواتفها القوية، لكن يبدو أن الشركة هذه المرّة لم توفّر وقتًا في طرح النّسخة ثُنائية الشريحة من هاتفها الأخيرة “جالكسي نوت 5”. حيث تم تأكيد طرح النّسخة المذكورة للطلب المُسبق في الفيليبين اليوم.

gsmarena_004 (3)

وإن كنت مُتابعًا للشائعات السّابقة التي ذكرت بأن النّسخة ثُنائية الشريحة من الهاتف ستأتي بدعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD وتأمل بصحّة هذه الإشاعات، يؤسفنا نقل الخبر التالي: النّسخة ثُنائية الشريحة من الهاتف لا تدعم بطاقات microSD. وعلى عكس الشائعات التي قالت بأن إحدى دُرجي شريحتي الاتصال في النّسخة الثُنائية يُمكن أن تدعم شريحة microSD، لكن الصور التي نُشِرَت للجهاز بيّنت بأنّه يُقدم درجين من الشكل القياسي لشريحتي الاتّصال، وليس من النّوع المزدوج الذي يدعم شريحة اتّصال أو بطاقة microSD.

لا معلومات حتى الآن عن الأسواق التي ستتوفّر فيها النّسخة ثنائية الشريحة من الهاتف.

مصادر: 1, 2

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ماذا عن المواصفات هل هناك اي اختلاف عن النسخة الرئيسية ؟

  • الى الهاوية ان شاء الله يا سامسونج رغم اني كنت من اشد الزبناء اخلاصا منذ س1 و س2 و النوت 1 و 2 و 3 و4 لكن النوت 5 مستحيل اشتريه بدون ذاكرة خارجية… هو خطوة كبيرة جدا إلى الوراء في تاريخ هذه الشركة التي بدأت تمشي على خطى نوكيا

    • طيب لا تشتري ومحد جبرك لا انت ولا غيرك ويعني بالله بتخسر الشركة هههههه … فيه غيرك ملاين بيشتروا ياكثرهم .

      ترى طفشتوا اهلنا يا مخيب امال ومافي ذاكرة خارجية .. ياخي خذ 64 جيجا او انتظر 128 جيجا .

  • يمكن أن يكون مثل اجهزة هواوي بحيث تكون شريحة الذاكرة الخارجية بالعرض… .مجرد تخمين

  • والله ضعيت وقتي على انتظار جهاز “ابو كلب” ,ياخي اجهزه النوت من اول ما بدأت وهي كان يوجد بها #الذاكره_الخارجية والحمد لله الاوضاع والارباح كانت جداً ممتازه بالنسبة للشركه لكن للأسف هذا الجهاز اكبر خطوة للخلف ناس كثييييير خاب ظنهم من هذا الجهاز اللي كان من المتوقع انه سوف يحمل #الذاكره_الخارجيه + الـ IR .

    الذاكرة الخارجيه لها فائدة انا احس انها مررررررره مهمه يعني مثلاً كنت مسافر وطفأ عليك الجوال والحمد لله اغراضك ع الذاكرة الخارجيه تقدر تطلع الذاكرة الخارجيه وتحطها في جوال ثانيه وتنزل اغراضك .

    سامسونج ايش هدفها من ازالة #الذاكرة_الخارجية :

    1- تقليد شركة ابل (وجهة نظر)
    2- تعويضك بمساحة على الدرايف والـدروب بوكس
    3- عشان ماتفتح الجهاز الا للصيانه .

    انا من وجهة نظري هذا آخر جهاز افكر اشتريه عن نفسي اشتري “ابو كشاف” ولا اشتري جهاز لا يوفر المزايا اللتي اريدها .

    • عزيزي السبب في إلغاء الذاكرة الخارج يتبع لأمرين:
      الأول (فني) بسبب استخدام نوع UFS من الذاكرة الداخلية والذي يتميز بسرعة كبيرة من القراءة لا تستطيع مجاراتها أفضل أنواع الذاكرات الخارجية المتوفرة حاليا في السوق مما قد يسبب مشاكل في نقل البيانات بين الذاكرة الداخلية والخارجية خصوصا لو تم تثبيت البرامج على الخارجية.
      الثاني (أمني) بسبب وجود خدمة samsung pay وهو نفسه سبب الغاء البطارية قابلة الإزالة.
      وقد تم توفير سعات مختلفة من الذاكرة لحل هذه المشكلة 32، 64، وقريبا… 128 الذي تم تاجيله كلعبة تسويقية.

      أما إلغاء IR من الجهاز فهناك شريحة داخل كل جهاز تجمع بيانات للشركة المصنعة عن استخدام كل خاصية في الجهاز وترسل الإحصائيات إلى مخدمات الشركة التي تعرف بالتالي أهمية هذه الخاصية أوالوظيفة وعدد مرات استخدامها ولك في شركة ون بلاس مثال على ذلك والتي ألغت خاصية NFC من هاتفها ون بلس تو عندما وجدت أن استخدامها ضعيف ويمكن إلغاؤها حتى تخفض من سعر هاتفها.

      الجهاز جميل ومواصفاته رائعة ولا يعيبه شيء لكن هناك شكوك حول البطارية التي لايمكن الحكم عليها حتى الان وسنعرف ذلك بعد المراجعات والاستخدام اليومي.

      • تبريراتك حول عدم توفر الذاكرة الخارجية وال IR والبطارية الغير قابلة للتبديل غير منطقي بالنسبة لي والصراحة لم يدخل عقلي!!!

        أكتب روابط من جهات موثوقة تثبت هذا الكلام بشكل علمي.

%d bloggers like this: